الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:12 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

14 قتيلا بحادث إطلاق نار في جنوب إفريقيا| عاجل

قالت شرطة جنوب إفريقيا اليوم الأحد، إن حادث إطلاق نار على حانة أسفر عن مقتل 14 شخصًا، وهناك ثلاثة آخرين في حالة حرجة.

تقول الشرطة إنها تحقق في التقارير التي تفيد بأن مجموعة من الرجال وصلوا على حافلة صغيرة وفتحوا النار على بعض الزبائن في الحانة الواقعة ببلدة سويتو في جوهانسبرج، في وقت متأخر من ليلة السبت.

الشرطة نقلت صباح الأحد جثث القتلى، وقالت إنها تحقق في أسباب إطلاق النار.

نقل ثلاثة أصيبوا بجروح خطيرة وشخص آخر إلى مستشفى كريس هاني باراغوانث.

وقال مفوض شرطة مقاطعة جوتنج الليفتنانت جنرال إلياس مويلا إن عدد الخراطيش التي تم العثور عليها في مكان الحادث يشير إلى أن مجموعة من الأشخاص أطلقت النار على الرعاة.

وقال ماويلا لوكالة أسوشيتد برس: "يشير التحقيق الأولي إلى أن هؤلاء الأشخاص كانوا يستمتعون هنا، في حانة مرخصة تعمل خلال الساعات المناسبة".

"فجأة سمعوا بعض الطلقات النارية، وذلك عندما حاول الناس الهروب من الحانة. وأضاف "ليس لدينا تفاصيل كاملة في الوقت الحالي عن الدافع ولماذا كانوا يستهدفون هؤلاء الأشخاص".

أضاف: "يمكنك أن ترى أنه تم استخدام سلاح ناري من العيار الثقيل وكانوا يطلقون النار بشكل عشوائي. يمكنك أن ترى أن كل واحد من هؤلاء الأشخاص كان يكافح من أجل الخروج من الحانة".

يأتي إطلاق النار في حانة سويتو بعد أسبوعين من العثور على 21 مراهقًا ميتين في حانة بمدينة شرق لندن. ولم تعلن السلطات بعد عن سبب هذه الوفيات، لكن لم يتم إطلاق النار على المراهقين ولم يتم سحقهم في تدافع، وفقًا للمسؤولين.

اقرأ أيضا: الديوان الملكي السعودي ينعي الأمير تركي آل سعود