الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:56 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهن حلا شيحة وصابرين.. فنانات خلعن الحجاب من أجل الفن

صابرين و حلا شيحه وسهير رمزي
صابرين و حلا شيحه وسهير رمزي

قررت بعض الفنانات في فترة من حياتهن ارتداء الحجاب واعتزال التمثيل، منهن من ثبتت على موقفها حتى الآن، ومنهن لم يستطعن الابتعاد عن التمثيل فقررن العودة وخلع الحجاب مرة أخرى، وفي التقرير التالي نرصد لكم بعض الفنانات اللاتي خلعن الحجاب بعد ارتدائه.

عبير صبري

ارتدت عبير صبري، الحجاب في عام 2002، واستمرت به لمدة ثمان سنوات حتى خلعته في عام 2010.

قالت "عبير صبري" في إحدى اللقاءات التليفزيونية، إنها ندمت على تسرعها في ارتداء الحجاب وهي غير مستعدة له، وندمت أيضا على قرار خلع الحجاب، لأنها مؤمنة بأنهوفريضة، ولكن اتخذت هذه الخطوة عندما عجزت عن الالتزام بالحجاب بصدق.

وأضافت أنها ارتدته بانفعال عاطفي شديد، ومتوقعة أن ترتديه مرة أخرى يوما ما وسيكون هذا بقدر الله.

إيمان العاصي

فاجأت الفنانة الشابة إيمان العاصي، الجمهور بإعلانها قرار اعتزالها الفني وارتداء الحجاب، بعد مشاركتها بمسلسل "حضرة المتهم أبي"، إلا أنها بعد فترة تراجعت عن هذا القرار وعادت للساحة الفنية مرة أخرى وخلعت الحجاب.

صابرين

اعتزلت صابرين الفن وارتدت الحجاب عقب تألقها بتقديم شخصية أم كلثوم، ثم غابت لسنوات وعادت للتمثل مرتدية الحجاب، وحين أعلن عن مشاركتها في مسلسل "الفنار" الذي عرض عام 2008، ضجت الأخبار بما قيل عن وجود مشهد يتطلب ظهور صابرين بشعرها، فقررت أن ترتدي باروكة، وقيل وقتها إنها طلبت من كل المصورين مغادرة البلاتوه لحين انتهائها من ارتداء الباروكة وتصوير المشهد.

وأكدت في لقاء تلفزيوني أنها استقرت على درجة أدنى من الحجاب، أطلقت عليها اسم "الاحتشام".

وبدأت صابرين تستخدم الباروكة في أعمالها الفنية، ثم قررت خلع الحجاب بشكل كامل في نوفمبر 2019 ونشرت صورها بشكل مفاجئ.

وفي لقاء تلفزيوني آخر، قالت إن ارتداءها الحجاب كان قرار شخصي دون تعرضها لأي ضغط من أحد.

وأضافت: "دي حاجة شخصية جداً..واللي يريحني أعمله ..أنا عن نفسي حتى دلوقتى بيقولوا لي أنت محجبة.. أنا مش محجبة ولا محتشمة.. اعتبره استايل لبس ..أنا ده استايلى وبحب صابرين تبقا بالشكل ده".

إقرأ أيضًا .. ترك ديانته من أجلها.. في ذكرى وفاته تعرف على حب «عمر الشريف» الوحيد

حلا شيحة

ارتدت حلا شيحة، الحجاب قبل نحو 15 عاما بعد زواجها من البريطاني ستيف مارك، وأنجبت منه 4 أطفال واستقرت في لندن وارتدت النقاب، ثم انفصلت عنه وعادت للتمثيل مرة أخرى وقامت بخلع الحجاب، وقدمت عدة أعمال منها: مسلسل "زلزال" مع محمد رمضان، مسلسل "خيانة عهد" مع يسرا، فيلم "مش أنا" مع تامر حسني، وظهرت "حلا" في إحدى البرامج التليفزيونية بعد قرار خلعها الحجاب، وشددت على أنها ليست في حاجة إلى أن تشرح للناس أسباب خلعها الحجاب: "أنا اتخضيت لأن الكلام كان قاسي، وفي النهاية الناس بتتكلم بدون فهم".

وتابعت: "لما كنت محجبة كنت سعيدة ومرتاحة، وكنت محتاجة أقرب من ربنا، ولما خلعته ما طلبتش من الناس تخلع الحجاب زيي، كل واحد يعمل اللي يريحه".

وتراجعت عن ما قدمته من أعمال فنية بعد زيجتها من الداعية معز مسعود، وآخر أعمالها كان فيلم "مش أنا" مع الفنان تامر حسني، والذي حدثت ضجة كبيرة بعد عرض أغنية "بحبك" التي كانت تضم مشاهد رومانسية بين حلا وتامر وقد طالبت حلا بحذف هذه المشاهد ولكن شركة الإنتاج رفضت.

وعلقت "حلا": "أنا اتفاجئت جدا بنزول كليب يجمع فيه مشاهد متفرقة من الفيلم وخصوصا بعد آخر بوست نزلته ووضحت فيه أنا أيه ..واتفاجئت أكتر خصوصا بعد وعد تامر حسني ليا وتأكيده إنه هیحترم رغبتي وبعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام وود الصيف اللي فات".

وأكملت: "أنا مش حتكسف من حد أنا تبت من المشاهد دي وهي لا تصح وأنا غلطت وبصلح وأهم حاجة إن ربنا يرضى عني لأن في الآخر ده اللي حينفعنا مش الشهرة ولا النجاح لا هو مش نجاح أصلا علشان النجاح الحقيقي حاجة تانية خالص أحنا أغلبنا ناسينها إلا القليلين منا.. الفن لو بيخلينا نبعد عن منهج ربنا ومنبقاش قدوة لولادنا يبقي باطل وميبقاش فن".

وقالت "حلا": "بحمد ربنا أني أخيرا لقيت التوازن بين إني أكون سعيدة في حياتي وفي نفس الوقت أكون صادقة مع نفسي واللي مؤمنة بيه من جوايا، أما بالنسبة لفيلم (مش أنا) الحقيقة إنه تم تصويره من أكتر من سنة ونص وبسبب ظروف كورونا اتأخر جدا نزوله وأنا كمان حالي اتغير واتجوزت الحمد لله والفيلم فعلا بقى (مش أنا) وأتمنى التوفيق لكل زملائي".

نورهان

اختفت الفنانة نورهان، عن الأضواء لعدة سنوات بعد مشاركتها في مسلسل "عائلة الحج متولي"، لتركيزها على الاهتمام بأسرتها، وخلال تلك الفترة ظهرت وهي ترتدي الحجاب، لكنها عادت للتمثيل مرة أخرى، بعد انفصالها عن زوجها وخلع الحجاب.

سهير رمزي

ارتدت سهير رمزي الحجاب لأكثر من 25 عامًا ثم خلعته مرة أخرى، وقالت في إحدى لقاءاتها التلفزيونية: "بقيت ملتزمة عقب وفاة أمي وتزوجت، ونظرت لحجابي لقيته احتشام مش حجاب، فابتديت أخفف شوية بعد ما كبرت شوية، وأن فترة الحجاب كانت مرحلة وانتهت، ودلوقتي مرحلة تانية، وأنا بتعامل مع ربي، وكل واحد ليه قوة احتمال وطاقة، وسن معينة الواحد يخفف، إحنا كبرنا، بشوف واحدة محجبة ولابسة بنطلون ضيق، هو ده حجاب؟ لأ، وفيه حاجات كتير لازم نحجبها الأول، النية والأخلاق والكلام".

وأضافت: "ارتدائي للحجاب أو خلعه مسألة ترجع ليا ومش من حق حد يتدخل في خصوصية الآخرين وغير مهتمة بأي هجوم أتعرض له من مواقع التواصل الاجتماعي، لأنني كما قلت هذه أمور شخصية".

وأوضحت أنها خلعت الحجاب بشكل نهائي وهي على اقتناع بذلك كما كانت مقتنعة في السابق بارتدائه، مؤكدة أن الاحترام والاحتشام ليس له علاقة بالحجاب ولكنها التربية التي تعودنا عليها وصلتنا بربنا.