الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:19 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إجراءات التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز والتعليم المزدوج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتساءل العديد من الطلبة وأولياء الأمور عن خطوات التقديم في المدارس الثانوية الفنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023، سواء التعليم والتدريب المزدوج أو مدارس التكنولوجيا التطبيقية أو مراكز التميز خاصة مع الطفرة الكبيرة، التي حدثت في التعليم الفني خلال السنوات الأخيرة وافتتاح عدد كبير من مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تعتبر بمثابة نقلة كبيرة للتعليم الفني في مصر.

ويقدم موقع «الطريق»، لكم كل ما ترودن معرفته عن التقديم بالمدارس الثانوية الفني للعام الدراسي الجديد من خلال السطور التالية:

المستندات المطلوبة للتقديم بالمدارس الفنية:

1- صورة من الشهادة الاعدادية.

2-صورة من شهادة ميلاد كمبيوتر.

3-صورة من بطاقة الرقم القومي لولي الامر.

4-عدد ٢ صورة شخصية حديثة للطالب.

5-بطاقة صحية معتمدة من التأمين الصحي.

6-بيان نجاح الشهادة الإعدادية، ويكون معتمد من الادارة التعليمية التابع لها الطالب.

خطوات التقديم للمدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز والتدريب المزدوج

أعلنت وزارة التربية والتعليم، إجراءات التقديم لطلاب الشهادة الإعدادية بالمدارس الفنية، سواء التعليم والتدريب المزدوج أو مدارس التكنولوجيا التطبيقية أو مراكز التميز والتي جاءت كالتالي:

1- الدخول على المنصة المخصصة للتقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية اضغط هنا حيث التقديم متاح فقط من خلال المنصة الإلكترونية، ولا يوجد أي منافذ أو مندوبين أو شركاء آخرين للتقديم، والوزارة غير مسؤولة عن أي طلب تقديم يتم خارج المنصة الإلكترونية.

2- دفع مصروفات التقديم وهي 100 جنيه، وتكون فقط من خلال شبكات الدفع الإلكتروني المذكورة على المنصة الإلكترونية، والوزارة غير مسؤولة عن أي دفع يكون خارج تلك الشبكات.

3- التقديم متاح فقط على النماذج/المدارس/التخصصات، التي تتناسب مع مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية ومحل السكن.

4- لا يتعدى إجمالي رغبات الطالب نموذجين من الثلاث النماذج المتاحة «التعليم والتدريب المزدوج والتكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز».

5- يجب استيفاء جميع المستندات المطلوبة لدخول المقابلة الشخصية، وفي حالة عدم استيفاء المستندات المطلوبة يحق للجنة المقابلات الشخصية رفض قبول الطالب.

6- تقوم لجان المقابلات الشخصية بتحديد الطلاب المقبولين حسب المعايير التي تقرها كل مدرسة/مديرية، ولا يجوز الطعن على نتائج اللجان.

اقرأ أيضاً:

سؤال وجواب.. مراجعة كاملة لمادة التاريخ لطلاب الأدبي بالثانوية العامة
عاجل | روابط تحميل مراجعة فيزياء للصف الثالث الثانوي 2022