الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:11 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في إجازة العيد.. إليك 5 أفلام وثائقية مُمتعة

بعد مرور اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، والزخم الذي يحدثُ فيه، تمر علينا باقي أيام العيد وقد أصابنا الملل، خاصة أن الخروج أيام العيد أصبح صعبًا مع شدة الزحام في أماكن الترفيه أو على كورنيش النيل، فنحتاج إلى ما يُسلينا ويُشعرنا بالمتعة، لذلك بحثنا لك عن أمتع 5 وثائقيات حرصنا في اختيارنا لها على التنوع والمُتعة.

The Wildest Dream "أعنف حلم أو الحلم الجامح"

يسرد الفيلم حكايات عن محاولات أول رجل سعى لتسلق قمة إيفرست واستطاع تحقيق ذلك، ويعرض الفيلم كم الشغف الذي يحيا به هؤلاء المغامرون الذين لا يشعرون بالمتعة إلا وهرمون الأدرينالين في أعلى مستوياته لديهم.

الطيور الجارحة.. خُلق ليفترس

يعرض لنا الفيلم حياة الطيور ولكن من منظور"أقتُل لِأحيا"، وكيف تستخدم منقارقها الرقيقة كسلاحٍ مُميت، وكذلك كيف تستخدمه في تنظيف جسد الفريسة، وكيف تصطاد الطيور في الظلام.

HOME "المنزل أو البيت"

من أعلى وبنظرةٍ ثاقبة على الحياة منذُ البدء، وما أحدثته يدُ البشر بها، تطوف بنا كاميرا المُخرج على كل مكونات كوكبنا، الجبال والبحار والزرع، تجعلك تلك النظرة العلوية تسمو على الواقع المزحم الذي يُلهيك في تفاصيله وتنقلك إلى النظرة الكُلية لترى الكون على حقيقته.

Fahrenheit 9/11 "أحداث 11 سبتمبر"

يتناول الفيلم أحداث 11 سبتمبر ولكن من منظور مُخالف لما استقر لدى الجماهير، ورغم أن الفيلم من إخراج أميركي، إلا أن الرؤية التي يطرحها ويدعمها تخالف الرواية الرسمية التي صدرت عن حكومة جورج بوش الابن إبان الأحداث.

THE NIGHTMARE "الكابوس"

هل مر عليك يومًا ما يسمى بشلل النوم؟ أن تكون واعيًا ولكن لا تستطيع الاستيقاظ وكأن أحدهم قد ربط يديك وقدميك، هذا الفيلم يناقش تلك الحالة مع 8 أشخاص مختلفين، وما يشعرون به وكيف تتخلص من تلك الحالة.

اقرأ أيضًا: هل هناك دية في القتل العمد؟.. الأزهر يرد