الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:27 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زومبي وفارس ليسوا الآخرين.. أفلام سقطت من السينمات

أفلام سقطت من السينمات
أفلام سقطت من السينمات

شهدت السينمات في الفترة الأخيرة ضم أعمال ضخمة مثل فيلم: "كيرة والجن" الذي يُعتبر من أضخم الأعمال المصرية من حيث الإنتاج وتواجد أبرز نجوم الفن به، وعلى النقيض خذل شباك التذاكر بعض الأعمال الأخرى على الرغم من شهرة نجومها وعددهم وإنتاجها.

في التقرير التالي نرصد لكم بعض الأعمال التي تم رفعها مؤخرًا من السينمات.

فيلم «زومبي»:

فيلم «زومبي» تم رفعه من السينمات مساء يوم الأحد بسبب ضعف إيرادته، ولم يُحقق 1300 جنيه فقط، ومنذ بداية طرحه لم يُحقق النجاح فقد حقق إيرادات ضئيلة منذ بداية عرضه، فلم يُحقق سوى 20 مليون جنيهًا على مدار حوالي 10 أسابيع، وهو ما أحبط صناع العمل لأنه لم يحقق النجاح المتوقع له.

و فيلم «زومبي» من بطولة كل من علي ربيع، حمدي الميرغني، ويزو، هاجر أحمد، كريم عفيفي، محمد أوتاكا، وغيرهم، وﺗﺄﻟﻴﻒ أمين جمال، ووليد أبو المجد، ومن ﺇﺧﺮاﺝ عمرو صلاح.

و تدور أحداث فيلم «زومبي» في إطار كوميدي، حول مطرب في فرقة شعبية، يقدم أغاني مهرجانات، وصديقه شاعر غنائي، وتمر الفرقة بالعديد من المواقف الطريفة.

فيلم «فارس»

فشل فيلم «فارس»، في جذب الجمهور إليه بعد 4 أسابيع فقط من عرضه، وتم رفعه من السينمات، لأنه لم يحقق سوى 700 ألف جنيهًا طوال فترة عرضه.

اقرأ أيضاً: حقيقة خطوبة نرمين الفقي من رجل أعمال.. لن تصدق كم عمرها الآن

ويقوم ببطولة فيلم «فارس»، مجموعة من النجوم وهم: أحمد زاهر، حسين فهمي، إيمان العاصي، عابد عناني، ملك زاهر، منة فضالي، أحمد صفوت، وغيرهم من الفنانين، والفيلم من تأليف حسام موسى، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

وتدور الأحداث في إطار درامي، حول قصة فارس «أحمد زاهر»، شاب بسيط من منطقة شعبية لديه خلفية رياضية، لكن تضطره الظروف لمواجهة بطش رجل الأعمال رشيد السويفى «حسين فهمى».

فيلم «معالي ماما»

حقق فيلم «معالي ماما» بعد أسبوعين من طرحه في دور العرض السينمائي في مصر إيرادات منخفضة، بلغت 217 ألفا و772 جنيها فقط.

و فيلم «معالي ماما» بطولة: بشرى، محمود الليثي، نور إيهاب، سليم الترك، الطفل ياسين ابن الفنانة الراحلة غنوة شقيقة أنغام، سامي مغاوري، نور قدري، علاء مرسي، حسام داغر، محمد علي رزق، ومن إخراج أحمد نور.

وتدور أحداث فيلم «معالي ماما» في إطار اجتماعي كوميدي من خلال علاقة الأم بأطفالها في ظل وجود مسؤوليات أخرى تحيط بها.

فيلم «تماسيح النيل»

وصلت إيرادات فيلم «تماسيح النيل» إلى 2 مليونا و 500 ألف جنيه في شباك تذاكر موسم إجازة منتصف العام الدراسى، وذلك بعد 4 أسابيع عرض.

تدور أحداث فيلم «تماسيح النيل» في رحلة نيلية على مركب وتحدث عملية نصب غير متوقعة لأحد ركاب المركب، وتتوالى بعدها الأحداث في إطار كوميدي للكشف عن الحقيقة.

فيلم «تماسيح النيل»، بطولة مصطفي خاطر، حمدي المرغني، خالد الصاوى، كريم عفيفى، ويزو، هنادى مهنى، بيومي فواد، محمد ثروت، محمد جمعة، سليمان عيد، سامية الطرابيلسى، بدرية طلبة، لمى كتكت، شريف حسني، وضيفة الشرف سوزان نجم الدين، من تأليف لؤي السيد.

فيلم «من أجل زيكو»

وصلت إيرادات فيلم «من أجل زيكو» إلى 28 مليون جنيه بشباك تذاكر موسم إجازة نصف السنة بعد 10 أسابيع عرض.

و فيلم «من أجل زيكو» بطولة منة شلبى، كريم محمود عبد العزيز، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، وضيوف الشرف شيكو وإسعاد يونس، وتأليف مصطفى حمدى وإخراج بيتر ميمى.

وتدور أحداثه الفيلم حول زيكو الطفل الوحيد لعائلة مجنونة ومضحكة، تتحول حياتهم رأسًا على عقب عندما يربح زيكو فرصة المشاركة فى مسابقة أذكى طفل فى مصر، يدفعهم هذا الأمل إلى الانطلاق فى مشوار ملىء بالمغامرات الكوميدية والمفاجآت الخطيرة.

فيلم «الجريمة»

حقق فيلم «الجريمة» إيرادات بلغت قيمتها ما يقرب من 32 مليون جنيهًا.

فيلم «الجريمة»، بطولة: أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب، رياض الخولي، نبيل عيسى، محمد الشرنوبي، ميرنا نور الدين، وناردين فرج، سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، تأليف وإخراج شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق.

وتدور أحداث فيلم «الجريمة»، في إطار بوليسي تشويقي حول جريمة قتل، في فترة السبعينات، وخلال الأحداث يعاني أحمد عز من الهلوسة، ليدخل أحد المستشفيات، ولكنه يهرب منها، فهو مجرم محترف يرتكب العديد من الجرائم لصالح بعض أصحاب النفوذ، ويتورط في جريمة كبرى تجعله يعترف بالجرائم السابقة، ويدخل في صراع مع هؤلاء الأشخاص.

اقرأ أيضًا: أغنية وزير السعادة عمرو دياب.. متى الطرح؟ وتفاصيل الألبوم الجديد

سيتم طرح هذه الأفلام عبر المنصات مثل: منصة شاهد و watch it والقنوات التليفزيونية، كما تم طرح فيلم «جدران» و «حامل اللقب» على المنصات.

حيث تعرض منصة watch it فيلم «جدران» يوم 14 يوليو الجاري وهو أحدث أعمال الفنانة درة ويشاركها في البطولة كلا من: نيقولا معوض، أحمد بدير، فراس سعيد، هند عبد الحليم، أحمد بدير، وقصة ياسر صلاح، سيناريو وحوار هيثم وأحمد الدهان، وإخراج محمد بركة.

أما منصة شاهد، فستعرض فيلم «تماسيح النيل» بعد عرضه في شاشات السينما في شهر يناير الماضي، ويضم في بطولته كلا من مصطفى خاطر، وحمدي الميرغني، وبيومي فؤاد، وهنادي مهنا، ومحمد ثروت وآخرين.

بالإضافة إلى فيلم «حامل اللقب» وهو بطولة هشام ماجد، ومحمد سلام، وأحمد فتحي، ودينا الشربيني، ودنيا ماهر، وليلى عز العرب، وآخرين.

وتدور أحداث الفيلم حول دكتورة دينا الشربيني ومتزوجة من هشام ماجد، الذى يجسد شخصية لاعب كرة قدم، ويحدث بينهما مفارقات كوميدية.