الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:33 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا قدم علي ماهر في تاريخ مواجهاته ضد الأهلي؟

علي ماهر
علي ماهر

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره فيوتشر مساء الليلة ضمن مباريات الجولة الـ24 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في مباراة الليلة للعودة إلى سجل الانتصارات مرة أخرى بعد التعادل في الجولة الماضية أمام الجونة من دون أهداف.

وتشهد الفترة الأخيرة صحوة لفريق فيوتشر تحت قيادة علي ماهر، والذي توج قبل أيام بأول بطولة له مع فيوتشر وهي بطولة كأس الرابطة، بعد الفوز على فريق غزل المحلة في المباراة النهائية.

علي ماهر ضد الأهلي

وسبق لعلي ماهر أن ضرب عدة فرق قبل فيوتشر منها المصري والأسيوطي، حيث سبق وأن واجه المارد الأحمر في ثمان مباريات، حقق فوزًا وحيدًا وتعادل في مباراة، فيما تلقى الهزيمة من الأهلي في ست مباريات من قبل.

وبدأ علي ماهر مسيرته التدريبية بقطاع الناشئين بالأهلي لفترة قبل الانضمام للجهاز الفني للفريق الأول عام 2014 بقيادة الإسباني خوان كارلوس كمدرب مساعد له.

بدأ علي ماهر مواجهاته كمدرب ضد الأهلي حين كان مديرًا فنيًا لفريق الأسيوطي (المسمى القديم لفريق بيراميدز)، حيث خسر بهدف دون رد في الدوري الممتاز في الدور الأول والثاني موسم 2017 - 2018.

وحقق علي ماهر فوزه الوحيد على النادي الأهلي مع الأسيوطي، في ربع نهائي كأس مصر عام 2018 بتغلبه على الأهلي بهدف نظيف.

وواجه علي ماهر النادي الأهلي مع المصري البورسعيدي في الدوري الممتاز موسم 2020-2021، حيث خسر (1-2) ثم خسر (2-4).

وتعادل علي ماهر في آخر لقاء ضد النادي الأهلي بنتيجة هدف لمثله، وهو مدرب لفريق فيوتشر في الدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضًا: عاجل| بشرى سارة للجماهير.. تخفيض سعر تذكرة بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد

ويدخل النادي الأهلي مواجهة الليلة وهو يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 45 نقطة، فيما يأتي فيوتشر في المركز الرابع برصيد 39 نقطة.