الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:49 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب استمرار حالات الغرق.. برلماني يطالب بإغلاق شاطئ إدكو

النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب
النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، بطلبٍ من الجهات التنفيذية المسئولة، بأن يتم إغلاق شاطئ إدكو أمام المصطافين؛ لأنه غير مهيأ تماما ولا يوجد به أي عوامل للأمان تحافظ على المواطنين؛ حيث جاء ذلك في طلب إحاطة تقدم به إلى الحكومة ممثلة في وزارة التنمية المحلية، موضحا أن هذا الشاطئ تحول من مكان للراحة والاستجمام إلى مكان للموت ومفارقة الحياة.

وأوضح زين الدين، أنه من وقت لآخر وفي كل عام يفجع المواطنين بموت أحد ذويهم، وعلى الرغم من التحذيرات المستمرة على مدار السنوات الماضية، إلا أنه لا يوجد أي تطوير أو إغلاق للشاطئ الذي يحصد أرواح الأبرياء.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذه الأزمة ليست وليدة هذه العام، وإنما منذ فترة والشاطئ مستمر في حصد الأرواح، منوها إلى ضرورة أن يكون هناك موقف حاسم من السلطات التنفيذية، في إغلاق الشاطئ بشكل مؤقت لحين تهيأته؛ ليكون مناسبا لاستقبال المواطنين.

وأضاف "زين الدين" أن الحكومة اتخذت العديد من إجراءات إغلاق الشواطئ حفاظا على المواطنين مثلما حدث في العجمي لكثرة حالات الغرق به، متابعا بأنه على الرغم من أهمية هذا الشاطئ لأهالي إدكو باعتباره المصيف المناسب لظروف الكثير من المواطنين، إلا أنه سقط من حسابات الحكومة في عمليات التطوير، مشيرا إلى أنه لم يدرج في أي خطة تطويرية للمحافظة.

اقرأ أيضا:حل امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2022

موضوعات متعلقة