الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:45 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”القصير” يوجه بالتعامل الفوري والاستجابة السريعة لشكاوي المواطنين للحفاظ على الرقعة الزراعية

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

قام السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتوجيه قيادات الوزارة ومديري المديريات ومسئولي حماية الأراضي بالمرور الدائم والتواجد الميداني كل في نطاق محافظته؛ لمنع التعديات على الاراضي الزراعية أثناء إجازة عيد الأضحى، مع تكثيف المرور على الأراضي المتاخمة للطرق والمناطق السكنية للتعامل مع التعديات في مهدها.

وكذلك وجه وزير الزراعة بتشكيل لجنة من الوزارة ضمت كل من المهندس إبراهيم شبايك مدير عام التعديات بالوزارة، والمهندس وليد البحيرى مشرف محافظة الشرقية بالوزارة، والمهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، والمهندس محمد حسين مدير حماية الاراضي بالشرقية، وذلك لفحص شكوى أهالي قرية الحلبي التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والتى يتضرروا فيها من إحدى المستشفيات الخاصة المتاخمة للأرض الزراعية.

ولفت المهندس سعد عامر رئيس الادارة المركزية لحماية الأراضي، إلى أن اللجنة بناءا على تعليمات وزير الزراعة انتقلت إلى محل الشكوى صباح اليوم، وتم معاينة الموقع وجاري اتخاذ اللازم بعد رفع تقرير موسع الوزير.

وأوضح "عامر"، أن غرفة العمليات المركزية لحماية الأراضي، تقوم بالتواصل مع مديريات الزراعة بالمحافظات، لرصد أي حالات للتعدي على الاراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي في الازالة الفورية لأي حالة تعد أو أعمال تشوين مواد البناء.

وقد كانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلنت عن استقبال شكاوي المواطنين على أرقام الخط الساخن ١٥٥٠٠ و١٩٥٦١ وعلى تطبيق الواتس آب على رقم ٠١١١١٨٦٦٧١٠ على مدار الساعة.

اقرأ أيضا:قاهرة المعز تعلن الأسعار الجديدة للمواصلات