الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:52 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: نسعى لزيادة دخل المواطن عبر التوسع في الإنتاج المحلي

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، إن الدولة تعمل على وزيادة دخل المواطن عبر رفع الناتج المحلي الإجمالي لمصر، من خلال التوسع في النمو والإنتاج عبر تنفيذ المشروعات الكبري لتحقيق طفرة في حياة المواطنين.

اقرأ أيضا: عاجل| ضبط الطلبة المتسببين في تصوير أجزاء من امتحاني الفيزياء والتاريخ

وأضاف مدبولي، أن المشروعات التي نفذتها الدولة خلال السنوات الأربع الماضية نجحت في مضافعة الناتج القومي ليسجل أرقام غير مسبوقة مشددا على أن الزيادة السكناية هى التحدي الأول في مصر.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن معدل البطالة في مصر 2014 بلغ 13٪ واليوم أصبح أقل من 7.5٪ وذلك رغم كل التحديات التي واجهتها مصر، موضحا أن المشروعات القومية الكبرى تفتح فرص العمل لملايين المصريين.

وفي سياق أخر، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن تكلفة الأنبوبة على الدولة 200 جنيه وسعرها النهاردة 75 جنيها، ودعم البوتجاز سيزيد خلال العام، مضيفًا أن مصر مصنفة كأرخص دولة بين 10 دول في سعر السولار على مستوى العالم، مقارنة بمستوى دخل الفرد فيها أقل من دخل المواطن المصري.

وأشار مدبولي إلى أننا نسعى جاهدين لمواجهة التحديات والأزمات العالمية التي تخلفها الحرب الروسية، حيث تستورد مصر سنويا 100 مليون برميل بترول سنويا.

وعلق مدبولي: تكلفة سعر لتر السولار خلال آخر 3 أشهر أخيرة وصلت 11 جنيها، يتم بيعه بـ6.75 جنيه، ومصر تستهلك يوميا 24 مليون لتر، أي مليار وربع المليار لتر من البترول شهريا.

موضوعات متعلقة