الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:43 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشيوخ»: الدولة جادة في تحقيق العدالة الاجتماعية لملايين الأسر المصرية

النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ
النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ

أشاد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، بالإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية، بتوجيهات الرئيس السيسي لتحقيق العدالة الاجتماعية، ومد مظلة برامج الحماية الاجتماعية سواء عبر برامج الدعم النقدي، أو استمرار الدعم الصحي والتعليمي ودعم الطاقة وغيرها.

وأشار أبو عايشة إلى أن توجيهات الرئيس السيسي بوضع حزمة إضافية من الحماية الاجتماعية، سيتم عرضها الفترة المقبلة لتوسيع قاعدة المستفيدين، ببرامج الحماية الاجتماعية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.

ولفت عضو الشيوخ، إلى أن رفع حد الإعفاء الضريبي سواء للقطاع العام والخاص، بحيث من يكون راتبه 2000 جنيه لا يدفع ضرائب ومع زيادة حد الإعفاء ستصل إلى 2500 جنيه، فإن مصر حريصة على أخذ خطوات إضافية لتعزيز الحماية الاجتماعية.

ونوه أبو عايشة، إلى أن وصول عدد الأسر المستفيدة من برامج تكافل وكرامة، إلى 4.1 مليون أسرة، بإجمالي 17 مليون مستفيد، بعد إضافة 450 ألف أسرة جديدة، وارتفاع موازنة الدعم النقدي للأسر المستهدفة إلى ما يزيد على 22 مليار جنيه سنويا هذا العام، تأكيدا على انحياز الدولة المصرية، للفقراء والمهمشين والفئات الأولى بالرعاية، ببرامج دعم نقدي شهرية فاعلة.

اقرأ أيضا: حظر إقامة المنشآت ببعض المناطق لمدة عام.. اعرف التفاصيل

موضوعات متعلقة