الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثاني المتأهلين للمونديال.. تونس تلحق بالمغرب في نصف نهائي أمم إفريقية لليد

تونس والكونغو
تونس والكونغو

نجح المنتخب التونسي الأول لكرة اليد رجال في حجز مقعده في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، والتي تستضيفها مصر في الفترة الحالية وحتى 18 من شهر يوليو الجاري.

وأقصى المنتخب التونسي نظيره الكونغولي بعد مباراة نارية، كاد أن يكون نسور قرطاج أقوى مفاجآت البطولة بالوداع المبكر، حيث انتهت المباراة في دقائقها الأصلية بالتعادل 31-31، ولجأ المنتخبين للوقت الإضافي.

وحسم نسور قرطاج المباراة بنتيجة 40-34، ليقصي الكونغو من البطولة، ويحجز مقعده في نصف النهائي.

وضمن المنتخب التونسي تواجده في كأس العالم لكرة اليد 2023 في بولندا والسويد، ويشارك للنسخة الـ15 في تاريخه، ليصبح ثان المنتخبات الإفريقية المتأهلة للبطولة بعد تأهل المغرب في وقت سابق اليوم.

وكان المغرب قد تأهل في وقت سابق على حساب غينيا، بعد الفوز بنتيجة 28-24، ليعلن عن تواجده في المربع الذهبي لأمم إفريقيا وكأس العالم 2023.

اقرأ أيضًا: سلة مصر تكتسح السعودية في افتتاح كأس العرب للشباب

وينتظر منتخب تونس الفائز من مباراة مصر والجزائر، التي تنطلق في تمام الثامنة مساء اليوم الجمعة، على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وبعد ريمونتادا تونس أمام الكونغو، أصبح نصف النهائي المقبل بين نسور قرطاج والفائز من مواجهة مصر والجزائر، لقاء ناري، بين حاملي اللقب، خاصة في ظل احتكار الثلاثي للقب أمم إفريقيا، حيث تملك تونس 10 ألقاب، بينما تحمل مصر والجزائر 7 ألقاب لكلًا منهما.