شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 05:39 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

«صحة النواب» تؤكد استجابة محافظ الغربية لاستغاثة مستشفى 57357 بطنطا

مستشفي57357 بطنطا
مستشفي57357 بطنطا

أثار إعلان إدارة مستشفى 57357 بطنطا بمحافظة الغربية، حول احتمالية غلق المستشفى، ردود أفعال واسعة على منصة "تويتر"، حيث تداول الكثيرين من مستخدمي المنصة هاشتاج "لا لغلق مستشفى 57357 بطنطا" في محاولة لتوصيل صوتهم إلى المسؤولين لحل الأزمة المالية التي تعاني منها المستشفى.

وتواصلت جريدة "الطريق" مع مدير المستشفى الدكتور عاصم غلاب، الذي أكد بدوره في تصريح خاص اليوم الجمعة، ما تمر بيه المستشفي من حالة عسرة نتيجة ضعف الإمكانيات المقدمة للمرضي وقلة المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المرضى.

وعلى الفور، وتواصلت جريدة "الطريق" مع عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، عن محافظة الغربية، النائب مصطفى أبو زيد، لمعرفة كيف سيتم الاستجابة لهذه الاستغاثة، ما هى الجهود و الاقتراحات المعروضة لإنهاء هذه الأزمة.

ومن جانبه أكد نائب الغربية وعضو صحة البرلمان، للطريق، أنه تم التنسيق مع محافظ الغربية بالفعل والتواصل مع مدير مستشفى 57357، لتوصيف المشكلة ومعرفة أبعادها قائلا:" بالفعل تم تحديد موعد للاجتماع مع محافظ الغربية غدا السبت في تمام الساعة 5 مساء، بديوان عام المحافظة، لإيجاد حل سريع لإنهاء أزمة المستشفي ومنع إغلاقها"، لافتا إلى أن الاجتماع سيكون بحضور كافة الأطراف المعنية في المستشفى، ومديرية الصحة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ من الأطباء، ونقيب الأطباء، ونقيب الصيادلة.

كما أشار أبو زيد، إلى أن هناك جهود حثيثة من خلال التواصل مع المستثمرين ورجال الأعمال، ورجال الوطن الأوفياء، في الدوائر ونطاقه الذين سيساعدون في حل هذه الأزمة.

ويتابع موقع الطريق التطورات الحاصلة في هذا الملف أول بأول حتى الوصول لحل نهائي لهذه الأزمة.

كما شكر غلاب مدير مستشفى 57357 جريدة الطريق والصحف المهتمة بهذا الشأن، سعيا لحل هذا الأزمة، طالبا من الصحف مزيدا من تسليط الضوء على مشاكل الصحة في مصر كونها تخدم احتياجات قطاع كبير من المواطنين.

اقرأ ايضا: «الصحة»: استقرار حالة الحجاج المصريين المحتجزين بالمستشفيات السعودية