الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:38 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صحة النواب» تؤكد استجابة محافظ الغربية لاستغاثة مستشفى 57357 بطنطا

مستشفي57357 بطنطا
مستشفي57357 بطنطا

أثار إعلان إدارة مستشفى 57357 بطنطا بمحافظة الغربية، حول احتمالية غلق المستشفى، ردود أفعال واسعة على منصة "تويتر"، حيث تداول الكثيرين من مستخدمي المنصة هاشتاج "لا لغلق مستشفى 57357 بطنطا" في محاولة لتوصيل صوتهم إلى المسؤولين لحل الأزمة المالية التي تعاني منها المستشفى.

وتواصلت جريدة "الطريق" مع مدير المستشفى الدكتور عاصم غلاب، الذي أكد بدوره في تصريح خاص اليوم الجمعة، ما تمر بيه المستشفي من حالة عسرة نتيجة ضعف الإمكانيات المقدمة للمرضي وقلة المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المرضى.

وعلى الفور، وتواصلت جريدة "الطريق" مع عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، عن محافظة الغربية، النائب مصطفى أبو زيد، لمعرفة كيف سيتم الاستجابة لهذه الاستغاثة، ما هى الجهود و الاقتراحات المعروضة لإنهاء هذه الأزمة.

ومن جانبه أكد نائب الغربية وعضو صحة البرلمان، للطريق، أنه تم التنسيق مع محافظ الغربية بالفعل والتواصل مع مدير مستشفى 57357، لتوصيف المشكلة ومعرفة أبعادها قائلا:" بالفعل تم تحديد موعد للاجتماع مع محافظ الغربية غدا السبت في تمام الساعة 5 مساء، بديوان عام المحافظة، لإيجاد حل سريع لإنهاء أزمة المستشفي ومنع إغلاقها"، لافتا إلى أن الاجتماع سيكون بحضور كافة الأطراف المعنية في المستشفى، ومديرية الصحة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ من الأطباء، ونقيب الأطباء، ونقيب الصيادلة.

كما أشار أبو زيد، إلى أن هناك جهود حثيثة من خلال التواصل مع المستثمرين ورجال الأعمال، ورجال الوطن الأوفياء، في الدوائر ونطاقه الذين سيساعدون في حل هذه الأزمة.

ويتابع موقع الطريق التطورات الحاصلة في هذا الملف أول بأول حتى الوصول لحل نهائي لهذه الأزمة.

كما شكر غلاب مدير مستشفى 57357 جريدة الطريق والصحف المهتمة بهذا الشأن، سعيا لحل هذا الأزمة، طالبا من الصحف مزيدا من تسليط الضوء على مشاكل الصحة في مصر كونها تخدم احتياجات قطاع كبير من المواطنين.

اقرأ ايضا: «الصحة»: استقرار حالة الحجاج المصريين المحتجزين بالمستشفيات السعودية