الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:18 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. مصر تكتسح الجزائر (20/ 8) في الشوط الأول بربع نهائي أمم إفريقيا لليد

منتخب مصر
منتخب مصر

سيطر لاعبو المنتخب المصري لكرة اليد رجال، على مجريات شوط المباراة الأول، والتي تجمعه حاليًا بنظيره الجزائري على صالة حسن مصطفى، في ختام منافسات ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية مصر 2022.

وأنهى لاعبو مصر الشوط الأول لصالحهم بنتيجة 20-8، مع تصدى حارس محاربو الصحراء لعدد أكبر من الكرات في أول 30 دقيقة من المباراة.

ويسعى الفراعنة لحسم البطاقة الأخيرة في المربع الذهبي للبطولة الإفريقية، ومواجهة تونس في نصف النهائي الناري في رحلة حفاظه على اللقب المتوج به في النسخة الأخيرة.

ومن المتوقع أن يكون الشوط الثاني من المباراة ناريًا، في حال أراد المنتخب الجزائري البقاء على آماله للصعود لكأس العالم 2023 ببولندا والسويد.

وكانت الجزائر قد تعثرت في افتتاحية مشوارها بالبطولة، بعد الهزيمة المفاجئة أمام غينيان قبل أن تصحح مسارها بالفوز على الجابون في المباراة الثانية وتتأهل كوصيف مجموعتها الثالثة.

نسخة لفض الشراكة.. اعرف تاريخ مواجهات مصر والجزائر في أمم إفريقيا لليد

بينما تأهلت مصر لربع النهائي بالعلامة الكاملة في دور المجموعات، بعد اكتساح الكاميرون ومن ثم المغرب.

وضمنت 3 منتخبات تواجدها في المربع الذهبي للبطولة الإفريقية، حيث بدأ اليوم بتأهل المغرب لنصف النهائي، ثم أعقبه فوز تونس على الكونغو وخطف ثاني البطاقات، وتنتظر الفائز من مباراة مصر والجزائر لتحديد منافسها في المباراة المقبلة.

وتأهل منتخب كاب فيردي في مفاجئة البطولة حتى الأن بعد إقصاء أنجولا في الثواني الاخيرة بنتيجة 24-23، ليضرب موعدًا مع المغرب.