الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:56 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملك البحرين: قمة جدة ترسخ العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة

أثنى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، على استضافة المملكة العربية السعودية قمة جدة للأمن والتنمية التي تنطلق اليوم بمشاركة أمريكية، وقال إنها ترسخ العلاقات الاستراتيجية.

الملك حمد آل خليفة شكر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على دعوته البحرين للمشاركة في قمة جدة، وقال إن "إنعقاد هذه القمة المهمة يمثل فرصة مناسبة لترسيخ علاقات الشراكة الاستراتيجية الوثيقة بين دولنا الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة". وفق وكالة الأنباء السعودية.

وكان ولي العهد السعودي في مقدمة مستقبلي الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالمطار.

وقال ملك البحرين، إن القمة، تفتح "آفاق جديدة للتعاون المشترك في مختلف المجالات الحيوية، ومواجهة التحديات المحدقة بالمنطقة، وتعزيز جهودنا المشتركة لحماية الأمن والاستقرار الإقليمي والدفاع عن المصالح العالمية، وتحقيق تطلعات شعوب المنطقة للسلام والنماء والازدهار".

وزجه التحية إلى المملكة السعودية، على: "مساعيها المخلصة والدائمة لتعميق الترابط والتعاون والتكامل بين دولنا والدول الحليفة والصديقة، وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم أجمع".

وعبر عن آماله "لتحقيق ما تتطلع إليه دولنا وشعوبنا من أمن وسلام وتقدم وازدهار".

ويشارك قادة مجلس التعاون الخليجي اليوم في "قمة جدة للأمن والتنمية"، بحضور مصري أردني عراقي، ومشاركة أمريكية.

ويرغب الرئيس الأمريكي جو بايدن في زيادة التعاون مع الشرق الأوسط، وتعزيز الاستقرار في المنطقة، ومساهمة الخليج في ضبط سوق النفط، ومواجهة النفوذ الإيراني.

‏اقرأ أيضا: تمديد التأشيرات بين الولايات المتحدة والسعودية إلى 10 سنوات