الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:20 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية تستعد بتجهيزات خاصة في جدة لاستقبال بايدن ووفود القمة الخليجية

تستعد المملكة العربية السعودية اليوم السبت، بتجهيزات خاصة بمدينة جدة التي ستنعقد فيها، القمة الخليجية العربية لاستقبال الوفود المشاركة في القمة.

وتستقبل المملكة القمة بفندق ريتز كارلتون بمدينة جدة، بحضور كلا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، ودول مجلس التعاون الخليجي، ومصر والعراق والأردن.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن لأرض المملكة، عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي، لاستضافتة في قصر السلام.

حيث يلتقي بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالرئيس الأمريكي بايدن، وتعقد جلسة المباحثات بينهما، ثم يعقبها توقيع، عدد من الاتفاقيات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية قبيل القمه التي ستعقد السبت

والجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي توجه إلى المملكة العربية السعودية بعد لقائه بمسؤولين وقادة إسرائيليين، ثم اجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن، وتعد زيارته للمملكة من ضمن جولاته لمنطقة الشرق الأوسط فى الشهر الجاري.

واتفق الطرفان على العمل معا كشركاء استراتيجيين في مبادرات المناخ وانتقال الطاقة، والتشاور بانتظام بشأن أسواق الطاقة العالمية على المديين القصير والطويل.

كما أكد بايدن على التزام الولايات المتحدة القوي والدائم بدعم أمن السعودية والدفاع عن أراضيها، وتسهيل قدرة المملكة على الحصول على جميع الإمكانات اللازمة للدفاع عن شعبها وأراضيها ضد التهديدات الخارجية.

والتقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، في قصر السلام بجدة، اليوم،الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وقد رحب خادم الحرمين الشريفين، بالرئيس الأمريكى والوفد المرافق له، في المملكة العربية السعودية.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين في شتى المجالات.

موضوعات متعلقة