الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:45 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفارة الأمريكية بالسعودية تعلن عن اتفاق لتمديد التأشيرات لمدة 10 سنوات على الجانبين

أعلنت سفارة الولايات المتحدة، في الرياض، اليوم السبت، التوصل إلى اتفاق مع السعودية على تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للسعوديين من 5 إلى 10 سنوات.

وأكدت السفارة أنه تم التوصل الاتفاق على "تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة وذلك من خلال التعاون الوثيق مع حكومةالمملكة العربية السعودية وعلى أساس المعاملة بالمثل، لتسهيل السياحة والأعمال بين البلدين"، حسبما ورد بموقع صحيقة عكاظ.

ومن جابها أعلنت السعودية توقيع 18 اتفاقية ومذكرات للتعاون المشترك مع الولايات المتحدة بمجالات الطاقة والاستثمار والاتصالات والفضاء والصحة.

وقالت الحكومة الأمريكية إنها أتفقت مع المملكة، على تمديد مدة صلاحية تأشيرات الزيارة اعتبارا من 1 أغسطس.

وأعلن البيت الأبيض، اليوم السبت، خلال بيان له، أن السعودية التزمت بالحفاظ على التوازن في سوق النفط العالمي بهدف ضمان التنمية الاقتصادية المستدامة.

حيث قال البيان الصادر عن البيت الأبيض بعد لقاء الرئيس الأمريكي، جو بايدن مع مسؤليين سعوديين في جدة: "التزمت السعودية بالحفاظ على توازن سوق النفط العالمي بهدف ضمان التنمية الاقتصادية المستدامة”.

أضاف البيان "رحبت واشنطن بزيادة بنسبة 50 بالمئة لمستوى إنتاج النفط مقارنة بالأحجام المخططة في يوليو وأغسطس، هذه الخطوة، والخطوات القادمة التي نتوقعها في الأسابيع المقبلة، ستساعد بضمان الاستقرار بشكل ملموس في الأسواق".

ويأتي هذا التصريح في ضوء جولة الرئيس جو بايدن إلى الشرق الأوسط، شملت إسرائيل والضفة الغربية إضافة إلى المملكة العربية السعودية.

يذكر أن زيارة بايدن إلى السعودية، للمرة الأولى منذ توليه الرئاسة، بعدما حول البوصله لانتباه الإداره الأمريكية، إلى منطقة الشرق الأوسط، لحشد وكسب حليف جديد بالمنطقة الشرق الأوسط، لـ واشنطن والعمل على إعادة دورها بالمنطقة، وتجديد الشراكة مع السعودية، التي تعتبر أكبر اقتصادات المنطقة.