الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:55 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

6 نصائح سحرية لاستيقاظ بشكل طبيعي دون استخدام منبه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نعاني جميعاً من الاستيقاظ مبكراً، لغرض الذهاب إلى العمل، ولأن ذلك ضرورة نلجأ يومياً إلى ضبط أداة التنبيه على الوقت المطلوب، والتي تعتمد بالأساس على إصدار صوت مزعج لإرغامنا على القيام من الفراش.

وللتخلص من ذلك يقدم موقع metro و times now، بعض النصائح للاستيقاظ بشكل طبيعي دون استخدام أدوات التنبيه الصباحية، وذلك في النقاط التالية:

_ ينبغي عدم إسدال الستائر، وترك النوافذ مفتوحة حتى الصباح، حيث أن انبعاث أشعة الشمس، ودخولها من النوافذ يعمل على استيقاظك بشكل طبيعي.

يوضح استيف آدمز و تايلر وودارد، خبراء الصحة، أن الضوء الطبيعي يعملان على وقف هرمون الميلاتونين، المسؤول عن النوم.

اقرأ أيضاً: اختراع.. الصين تبتكر ”آيس كريم” غير قابل للذوبان

_ عدم تناول الكافيين بكثرة، خاصة من بعد الساعة الثالثة عصراً، لتعزيز جودة النوم مبكراً.

_ عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية بكثرة خلال النهار، حيث أن ذلك يعمل على تحسين مستوى التركيز، وهو ما يؤخر من عملية النوم ليلاً.

_ تناول المشروبات الدافئة خلال النهار حتى قبل الذهاب للفراش، يحسن ذلك من جودة النوم في موعد مبكر من الليل، الأمر الذي يوقظك في موعدك المناسب صباحاً.

_ الحفاظ على درجة حرارة مناسبة داخل غرفة النوم، يساعد هذا على النوم والاستيقاظ في أوقات مبكرة.

_ وينصحان أيضاً بضرورة حساب عدد ساعات النوم المطلوبة يومياً، ووضع روتين يومي للنوم والاستيقاظ.