الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:43 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الضحك إما الغرامة.. خصم راتب 6 شهور لأي موظف يرفض الابتسام فى وجه المواطنين

موظفة تبتسم
موظفة تبتسم

قرر رئيس بلدية في الفلبين اتخاذ إجراءات صارمة تجاه الموظفين الذين يتعاملون مباشرة مع المواطنين فى حالة عدم اتباع سياسة "الابتسامة''.

وبهدف تحسين مستوي الخدمات المقدمة من السلطات المحلية، أمر أرسطو أجيري رئيس بلدية مولاناي في كويزون في الفلبين إثر تسلمه مهام رئاسة البلدية جميع موظفي الحكومة المحلية والمسؤولين بالابتسام أثناء خدمة الجمهور، وهدد باتخاذ إجراءات تأديبية ضد أولئك الذين لا يمتثلون.

حيث يسعى أرسطو إلى معالجة مشكلة واضحة تتعلق بانخفاض الروح المعنوية بين الموظفين تجاه المواطنين من خلال التوقيع على أمر تنفيذي يتبنى "سياسة الابتسامة"، يساهم فى خلق حالة من الشعور بالسكينة وتوفير أجواء ودية، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وينص القرار على أنه يجب أن يكون هناك "امتثال صارم" للسياسة بين "جميع الإدارات والمكاتب والوحدات والأقسام" أثناء خدمة الجمهور، وأن الموارد البشرية ستوفر مزيدًا من التفاصيل، بما في ذلك كيفية مراقبة الموظفين.

يشار إلى أن أجيري ليس المسؤول الوحيد الذي يسعي إلى أن يكون أعضاء الحكومة المحلية أكثر بهجة، حيث أصدر كيفين أنارنا، الذي انتخب مؤخرًا عمدة لمدينة سيلانج جنوب مانيلا، تعليمات للموظفين بعدم التجهم تجاه المواطنين، واعدًا بأسلوب جديد للخدمة.

وبحسب القرار الأخير الذي جاء بعد شكاوى عددًا من السكان، خاصًة مزارعي جوز الهند والصيادين، بشأن معاملة مزعجة من الموظفين البلديين عند التوجه إليهم لدفع الضرائب أو طلب المساعدة، فإنه سيتم توقيع غرامة توازي راتب ستة أشهر تجاه الموظفين المخالفين.

اقرأ أيضًا: حصدت لقب «أفضل رئيس».. مديرة تصطحب فريقها في رحلة مجانية إلى بالي