الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:00 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها القهوة.. 4 مشروبات تسبب الصداع

مشروبات تسبب الصداع
مشروبات تسبب الصداع

هناك عدة أسباب قد تجعل المرء يعاني من الصداع، فالقليل من الناس يدركون أن اختياراتهم الغذائية يمكن أن تسبب إزعاجًا خاصةً عندما تكون علاقة طويلة الأمد، وبعض المشروبات بغض النظر عن مدى صحتها، يمكن أن تجعل المرء يشعر بالارتباك أو الجفاف أو الحرمان من النوم إذا استمر بإفراط ولفترة طويلة.

مشروبات تسبب الصداع

1-الكحول: بسبب مضادات الأكسدة لا يزال الكحول مدرًا للبول يمكن أن يسبب فقدان الماء مما يؤدي إلى الجفاف والصداع.

2-قهوة: القهوة غنية بالكافيين، ويمكن أن تؤدي إلى إنقاص الوزن عند استخدامها بنسب أقل حتى لا ننسى فوائدها للصحة الإدراكية، ففائض القهوة قد يحرمك من النوم الجيد ليلاً، والأرق، وأعراض توقف التنفس أثناء النوم أيضًا، لذلك يُنصح بتجنب القهوة الزائدة أكثر من كوبين إلى ثلاثة أكواب لتجنب الصداع.

3-مشروبات الطاقة: مشروبات الطاقة المحملة بالكافيين والسكريات المخفية قد تعطي دفعة مؤقتة من الطاقة ولكن ليس لفترة طويلة، يمكن أن يتبع ذلك الجفاف، وقلة النوم، والتعب، وبالطبع الصداع.

اقرأ أيضا: تعرف على أول لقاح ضد سرطان عنق الرحم

4-عصائر الفاكهة: بسبب احتوائها على نسبة عالية من السكر، يمكن أن تسبب عصائر الفاكهة ارتفاعًا سريعًا وهبوطًا في مستويات السكر في الدم مما يؤثر على الجهاز العصبي ويسبب الصداع، بدلاً من ذلك حاول اختيار عصائر الخضار مع اللب أو ماء جوز الهند لتشعر بالرطوبة والانتعاش.