الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:56 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كل ما تريد معرفته عن خشب الصندل وكيفية استخدامه لتقليل تجاعيد البشرة

خشب الصندل
خشب الصندل

يستخدم خشب الصندل في صناعة البخور والعطور، و يتمتع خشب الصندل برائحة خشبية وخافتة للغاية مما يجعله المفضل لدى الكثيرين، كما إنه مفيد للبشرة أيضًا بسبب خصائصه المختلفة.

حيث يمكنك استخدام زيت خشب الصندل العطري للعلاج بالروائح أو حتى استخدام خشب الصندل في الصابون أو المسحوق، و يمكنك أيضًا مزج خشب الصندل فى أقنعة الوجه لتحقيق أقصى قدر من الفوائد.

ما هي أنواع خشب الصندل؟

يُزرع خشب الصندل في أجزاء مختلفة من العالم، ومكان نموها يقرر تنوعها، لكن خشب الصندل الهندي هو واحد من أشهر اخشاب الصندل المتوفرة، و الأنواع الأخرى من خشب الصندل المتاحة هي دخشب الصندل الاسترالي وخشب الصندل من هاواي وخشب الصندل الأحمر وخشب الصندل فيجي، كما يُعرف خشب الصندل الهندي أيضًا باسم خشب الصندل الأبيض.

ما هي فوائد خشب الصندل للبشرة؟

1_خشب الصندل للتجاعيد والخطوط الدقيقة، يحتوي خشب الصندل على مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الجلد مما قد يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد.

2_يساعد خشب الصندل في تقليل الندبات، وله خصائص تساعد على توحيد لون البشرة، عند وضع خشب الصندل على الأماكن التي بها ندوب، فإنه يساعد بمرور الوقت على إزالة الندوب.

3_ يستخدم لعلاج حب الشباب، نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات، كما يمكن أن يساعد خشب الصندل الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب على تقليل حب الشباب عن طريق تهدئة البشرة.

4_يساعد خشب الصندل أيضًا على إزالة الجراثيم المسببة لحب الشباب من الجلد، كما أنه مفيد في إزالة السمرة من الجلد، ويمكن إضافته إلى أقنعة الوجه، نظرًا لتأثيره المهدئ، فإنه يهدئ البشرة أيضًا إذا كنت تعاني من حروق الشمس.

اقرأ أيضاً: منها القهوة.. 4 مشروبات تسبب الصداع