الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:13 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 طرق للابتعاد عن مخاطر الوجبات السريعة

الوجبات السريعة
الوجبات السريعة

الوجبات الخفيفة هي ألد أعدائنا، فهي لا تضيف السعرات الحرارية فحسب، بل تضيف أيضًا مواد ضارة مثل الصوديوم والسكر وكلاهما من الأسباب الجذرية للعديد من الأمراض والأمراض الفتاكة، و لمنع نفسك من الأكل الطائش بدون نظام اتبع نصائح وطرق للحد من تناول الوجبات السريعة.

نصائح وطرق لإيقاف الوجبات السريعة

1_ابتعد عن طعامك المفضل: إذا كنت تعلم أن طعامك المفضل موجود في المنزل، فسوف يتردد عقلك تجاهه، وأفضل ما يمكنك فعله هو عدم شراء علبة الرقائق أو الشوكولاتة أو الحلوى.

2_استخدم أوعية وأطباق أصغر: استخدم أوعية وأطباق صغيرة لملئ وجباتك الخفيفة حتى يعرف الدماغ متى يتوقف.

3_اشرب الكثير من الماء: الماء يرطب الجسم وعندما لا تشرب كمية كافية منه، يتم إرسال إشارات خاطئة إلى الدماغ الذي يفكر في آلام الجوع، لذلك اشرب الماء كثيرًا حتى يصبح الجسم رطبًا، كما أنه يساعد في تنظيم الهضم والتمثيل الغذائي.

4_قم بالتسوق اليقظ: في المرة القادمة عندما تذهب لسوق الخضروات، قم أولاً بعمل قائمة واتبعها بدقة، ولا تملأ السلة بالوجبات الخفيفة الطائشة.

5_ممارسة الرياضة بانتظام: من أهم جوانب الابتعاد عن وجبة خفيفة هو حرق تلك السعرات الحرارية الزائدة، ومن المهم جدًا ممارسة الرياضة لمدة 30-45 دقيقة يوميًا على الأقل، فهذا يعطي دفعة سريعة للطاقة ويحسن المرونة.

6_خذ قيلولة: لإعادة شحن مستويات الطاقة لديك، من المهم أن تأخذ قيلولة قصيرة خلال اليوم، لقد ثبت أن قيلولة سريعة لمدة 10-15 قيلولة تساعد على تجديد شبابك.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن خشب الصندل وكيفية استخدامه لتقليل تجاعيد البشرة