الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:32 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فحص 3 ملايين و280 ألف طفل ضمن المبادرة الرئاسية لعلاج ضعف وفقدان السمع

مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج ضعف  السمع
مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج ضعف السمع

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن إجرائها المسح السمعي لـ 3 ملايين، و280 ألف طفل، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأنه تم تحويل 190 ألف و72 طفلًا لإعادة الفحص من خلال إجراء اختبار تأكيدي، في نفس الوحدة بعد أسبوع من الفحص الأول.

ولفت "عبد الغفار" إلى أنه تم تحويل 20 ألف و303 أطفال بعد الاختبار الثاني إلى مستشفيات ومراكز الإحالة والبالغ عددها 30 مركزًا على مستوى الجمهورية؛ لتقييم الحالة بدقة أعلى، وبدء العلاج أو تركيب سماعة للأذن، أو تحويل الطفل لإجراء عملية زرع القوقعة لمن تستدعي حالته.

وأشار حسام عبد الغفار إلى زيادة مجموعة مراكز فحص الكشف السمعي للأطفال بدء من يوم الولادة وحتى عمر 28 يومًا، متابعا بأنه تم فحص 7 ألاف و370 طفلًا من غير المصريين المقيمين على أرض مصر ضمن المبادرة، تبعا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأضاف الدكتور أحمد مصطفى المدير التنفيذي لمبادرة رئيس الجمهورية، للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، فإن شهادة الميلاد تم تحديثها مؤخرًا، وإدراج خانة الفحص السمعي بها؛ حيث يتم التسجيل من خلال قاعدة بيانات المواليد وملف التطعيمات.

ولفت الدكتور محي السيد منسق عام المبادرة، إلى أن الوزارة تستقبل استفسارت المواطنين بخصوص مبادرة الرئيس السيسي، للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، على الخط الساخن 15335 الخاص بمبادرات "100 مليون صحة".

اقرأ أيضا:حل امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2022