الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تكشف حقيقة بدء الموجة السادسة من جائحة كورونا

أرشيفية
أرشيفية

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبدالغفار، مساء اليوم الجمعة، حقيقة بدء الموجة السادسة من جائحة كورونا.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع محمد الباز ببرنامج "آخر النهار"، أن ارتفاع الإصابات لا يعني أنه موجة جديدة، فالموجة لها عدة معايير، كما لا يمكن إطلاق مصطلح موجة دون التعريف العلمي له، بعيدًا عن الحديث ارتفاع أعداد الإصابات.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى أنه يمكن تحديد موجة جديدة من خلال معاير محددة، وهى كالآتي: المعيار الأول: للموجة هو ارتفاع عدد الإصابات بنسبة 30% فأكثر من قمة الموجة السابقة، لمدة أسبوع، والمعيار الثاني: أن يكون من بين الإصابات 30% من إصابات أسبوعبة ، أي أن يكون من كل 100 ألف شخص مصاب من الفئات الأكثر تأثرا بالمرض، بالإضافة إلى عدد دخول المستشفيات 5 حالات من كل 100 ألف من الفئات الأكثر عرضة للإصابة.

وفيما يتعلق بصحة المذكرة الصادرة عن مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، فقد شكك المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في هذه المذكرة قائلا:" إن مثل هذه القرارات لا يتم اتخاذها على مستوى الإداريات، فالمنشور يحتاج إلى توثق من صحته".

والجدير بالذكر أن مديرية شؤون الصحة بالقاهرة، قد نشرت قرر الدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، تحويل 3 مستشفيات بالعاصمة للعمل بالكامل كمستشفيات لعزل مصابي فيروس كورونا، وهى مستشفيات صدر العباسية، وحميات العباسية، وحميات حلوان، من مستشفيات عزل جزني إلى مستشفيات عزل كامل.

اقرأ أيضا: ارتدي الكمامة| «مترو الأنفاق» يحذر المواطنين.. غرامة 50 جنيه للمخالفين