الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

محطات في حياة سراج منير بذكراه.. توقع طريقة وفاته وترك الطب من أجل الفن

سراج منير
سراج منير

تحل اليوم ذكرى ميلاد النجم الراحل سراج منير، الذي ولد يوم عام 1904، وكان والده يعمل مديرا في وزارة المعارف، لذلك كانت نشأته مع عائلته أرستقراطية.

ودرس سراج منير، الطب في دولة ألمانيا، وخلال إقامته هناك عمل بالتمثيل بشكل مؤقت حتى يكسب ما يعينه على مواجهة الحياة، ولكن حدث العكس ووقع في حب التمثيل ولم يستطيع مقاومته فترك الطب من أجل أن يكون ممثلًا.

وبدأ منير، حياته الفنية وقدم مجموعة كبيرة من الأعمال المسرحية والسينمائية، وذلك قبل أن يلعب القدر دوره خلال تجسيده شخصيته في فيلم "ابن الشعب" والذي تعرف من خلاله لأول مرة على الحب الأول في حياته، وقابل ميمي شكيب، ولكن عائلته الأستقراطية رفضت هذه الزيجة، ولكن القدر كان أقوى من الرفض وتزوجها لمدة 10 سنوات ثم رحل إلى جوار ربه تاركا ميمي شكيب.

وتنبأ سراج، بوفاته إذ كان يعاني من أمراض القلب، ولكنه يخفي عن الجميع، حتى رحل أحد أصدقائه المقربين بنفس المرض فما كان منه إلا أنه تمنى نفس الميتة قائلًا لزوجته:"هو أنا أطول ألاقي موته مريحة زي دي.. الراجل يسهر مع أصحابه ويرجع يتعشى عشوة جميلة زي ووراها كوباية ميه ساقعة متلجة وينام.. ولما حد يجي الصبح يصحيه علشان الفطار يلاقوه مات"، ولم تمر سوى أيام وتوفى مثلما تمنى.

أقرأ أيضًا: مصير تقديم جزء ثاني من مسلسل ريفو بعد نجاح الأول