الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:37 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صبور: مصر فرضت على العالم الاحترام والتقدير بشهادة الرئيس الأمريكي

المهندس أحمد صبور
المهندس أحمد صبور

قال المهندس أحمد صبور أمين سر لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، إن شهادة الرئيس الأمريكي بايدن في حق مصر بقمة جدة اليوم، كونها تمتلك قيادة رشيدة تحت رعاية الرئيس السيسي، هي شهادة أمام العالم بما تملكه مصر من مقومات كبيرة تحفظ لها مكانتها التاريخية في المنطقة، وتجعل منها رمزًا من رموز العزة وسلاحًا من أسلحة حفظ الأمن والسلام لشعوب الأمة العربية.

وأكد صبور في بيان له، على أهمية الزيارة التي يقوم بها بايدن إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في قمة جدة للأمن والتنمية، مشيرا إلى أن هذه القمة تمثل منصة إقليمية ودولية لمناقشة ملفات الأمن وتحدياته ومجالات التنمية وتطلعاتها.

وأضاف النائب، إن هذه القمة ستكون بداية تكامل الجهود نحو تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم، في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات متسارعة على كافة المستويات، مؤكدا على أهمية الدور المصري المحوري كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة، بالإضافة إلى كونها أحد الدول الساعية نحو التنمية الشاملة.

واختتم قائلا: "لقد استطاعت مصر أن تفرض على العالم الاحترام والتقدير بما تملكه من دور ريادي متميز وفريد بين الشعوب العربية وبين دول العالم، في إطار حضاري وقانوني وتاريخي يشهد له القاصي والداني."

موضوعات متعلقة