الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:58 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

«عدو المرأة مرأة مثلها».. حكاية عنف منزلي تجسدها الفنانة رشا عبد المعطي.. صور

العنف الأسري
العنف الأسري

جسدت الرسامة رشا عبد المعطي، الملقبة بـ«فنانة المانجا اليابانية»، قصة مصورة بعنوان «كدمات صديقة» والتي تم نشرها في مجلة «أنا وأنت» للقصص المصورة الساخرة «الكوميكس».

تفاصيل قصة كدمات صديقة

القصة التي شاركت بها رشا، مستلهمة من أحداث حقيقية من ملفات المركز المصري لحقوق المرأة، لمؤسِسته نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض، حيث تتناول القصة موضوع العنف المنزلي لشابة تحاول أن تبني مستقبلها، وبالرغم من تفوقها تعاملها والدتها وشقيقتها بعنف، وهو ما يثبت أحيانا أن عدو المرأة هي مرأة مثلها.

ورشة القصص المصورة «رسم المساواة»

وكانت «رشا»، قد شاركت في ورشة القصص المصورة «رسم المساواة» والذي ينظمها توينز كارتون وكوكب الرسامين، بالشراكة وبدعم من مكتب التعاون الإسباني في مصر، خاصة وأن موضوع الورشة يهتم ويتحدث عن مسألة المساواة بين الجنسين في المجتمع.

واستطاع الفنانين المشاركين في الورشة من تجسيد بعض القصص الواقعية في التمثيل البصري، وكانت مجلة القصص المصورة الكوميكس «أنا وأنت» هي نتاج لهذه الورشة، والمجلة في 60 صفحة.

أيضًا: «الصحة»: الوضع الصحي الوبائي مستقر للحجاج المصريين.. (فيديو)