الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على موعد افتتاح أكبر صرح طبي عالمي على أرض مصرية

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أعلنت جامعة عين شمس في الفترات الماضية، عن الانتهاء من بناء مدينة طبية متكاملة الأركان داخل أسوار الجامعة، وذلك لتقديم الخدمات الطبية للمرضى على أعلى مستوى.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، إن المدينة الطبية سوف تكون مدينة مستقلة بذاتها، تحتوي على غرف طواري مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية، بالإضافة إلى 60 عيادة طبية تخدم كافة التخصصات.

وأشار رئيس جامعة عين شمس، إلى وجود مركز خاص لبنك الدم لخدمة كافة المستشفيات علي مستوي الجمهورية، وكذلك من الخطط الموضوعة، ضم مستشفى لجراحة الأطفال على أعلى مستوى لتضم كافة التخصصات لجراحات الأطفال من عظام ومخ وأعصاب وتشوهات الجهاز التناسلية.

وأكد المتيني، أن كل هذا جاء بنائآ علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير المستشفيات التابعة لجامعة عين شمس على أعلى مستوى، وإعادة تأهيلها بالشكل الذي يضمن وصول الخدمات الطبية الصحيحية للمرضى مشيرا إلى الإعلان عن موعد افتتاح المستشفى خلال هذه الفترة.

أقرأ أيضا: الانتهاء من مشروع رفع كفاءة خدمات الزائرين في 13 موقع أثري ومتحف...

وفي سياق أخر، مازالت حوادث الاعتداءات على الأطباء المصريين يفجع المجتمع والمنظومة الصحية بأكملها في مصر، فمن حين للآخر متفتحة بواقعة ضرب أو تهديد أو سحل أطباء أثناء تأديتهم واجبات أعمالهم بالمستشفيات الحكومية أو الخاصة.

فقد أعادت واقعة الاعتداء على طبيب المنصورة بأسلحة بيضاء ملف حماية الأطقم الطبية في مصر إلى الصدارة مرة أخرى، فقد طالب نقيب الأطباء بضرورة تطبيق مواد القانون المتعلقة بالاعتداء على موظف عام خلال تأدية لعمله، من أجل تغليظ العقوبات على مرتكب مثل هذه الحوادث فكيف يمكن منع تكرار الاعتداءات على الأطباء في مصر؟ وما أسباب وقوع هذا الاعتداءات؟.

وفي هذا الشأن صرح المستشار القانوني، والمحامي بالنقض، أيمن محفوظ، قائلا: "بعد الاعتداء السافر على طبيب المنصورة أصبح هناك حاجة ملحة للمجتمع من أجل تحقيق الردع على المعتدين على الأطباء والمنشآت الطبية عموما".