الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:05 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بين خيبة يول وقاضية موسيماني.. ما فعله «خواجات الأهلي» في أول نهائي لهم

موسيماني
موسيماني

بدأ العد التنازلي للمواجهة المرتقبة بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وغريمه التقليدي نادي الزمالك في نهائي كأس مصر.

ويلتقي الأهلي مع الزمالك في التاسعة مساء الخميس المقبل، على استاد القاهرة، في أول نهائي يجمع القطبين بعد نهائي القرن الإفريقي 2019.

ويخوض المارد الأحمر تحديًات خاصة أمام الزمالك، كون المباراة ستكون النهائي الأول للبرتغالي ريكادو سواريش المدير الفني للفريق، الذي تولى المهمة مؤخرًا خلفًا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

ويسعى سواريش لقيادة الأهلي، لتحقيق اللقب على حساب الزمالك، لتقديم أوراق اعتماده أمام الجماهير، وتسطير تاريخ جديد مع القلعة الحمراء.

اقرأ أيضًا: أراكم قريبا.. أكرم توفيق يعلن تعافيه من الإصابة

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية، ماذا فعل مدربو الأهلي الأجانب في أول نهائي لهم.

ديسكي

خاض الألماني هانز ديسكي المدير الفني السابق للأهلي، النهائي الأول له مع الأحمر أمام غزل المحلة في نهائي كأس مصر 2001.

ونجح ديكسي في قيادة الأهلي لتحقيق اللقب على حساب زعيم الفلاحين، بعدما حقق الفوز بهدفين دون رد.

مانويل جوزيه

قاد البرتغالي مانويل جوزية، أسطورة الأهلي السابق الفريق لتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا، على حساب صن داونز في النهائي الأول له مع القلعة الحمراء عام 2001.

توني أوليفيرا 2003

نجح البرتغالي توني أوليفيرا، في التتويج بكأس السوبر على حساب الزمالك بعدما قاد الأهلي لتحقيق الفوز في النهائي الأول له، بنتيجة 3-1.

جاريدو

اقتنص الإسباني خوان كارلوس جاريدو، لقب السوبر المصري 2014 من الزمالك في أول نهائي له مع الأحمر، بعدما حقق الأهلي الفوز في المباراة بركلات الترجيح.

مارتن يول

سقط الهولندي مارتن يول مدرب الأهلي السابق، في أول نهائي له مع القلعة الحمراء، بعدما خسر أمام الزمالك في نهائي كأس مصر 2016 بنتيجة 3-1.


باتريس كارتيرون

فشل باتريس كارتيرون في التتويج مع الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا 2018، بعدما خسر أول نهائي له مع القلعة الحمراء أمام الترجي التونسي، بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين.


رينيه فايلر

حقق السويسري رينيه فايلر لقب السوبر المصري 2019 على حساب الزمالك، بعدما قاد الأهلي في أول نهائي له، بعد أيام قليلة من توليه مهمة قيادة القلعة الحمراء.

بيتسو موسيماني

فاز الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي، بأول نهائي يخوضه مع القلعة الحمراء، بعدما قاد الأحمر للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب الزمالك في نهائي القرن.