الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقابة الأطباء: مستمرون في البلاغ المقدم ضد «ميدو»

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو

أثارت التصريحات التى أصدرها، نجم نادي الزمالك المعتزل، أحمد حسام ميدو مؤخرًا، حالة من الجدل المجتمعي، وأثارت حفيظة أطباء مصر.

وتقدمت نقابة الأطباء ببلاغ رسمي ضد اللاعب المعتزل، تتهمه فيه بالسب والقذف وإلقاء الاتهامات جزافًا على جموع الأطباء في مصر.

النقابة مستمرة في بلاغها ضد "ميدو"

قالت الدكتورة إيمان سلامة عضو مجلس نقابة المحامين "للطريق"، أن المشكلة الرئيسية في قضية الكابتن ميدو هي استسهال إلقاء الاتهامات بشكل عشوائي، وخطورة هذا الأمر هي تحفيز الرأي العام ضد الأطباء، وبالأساس الأطباء يشتكون مما يتعرضون له من اعتداءات متعددة وكما أن الرأي العام والمرضى وأهاليهم متحفزين ضد الأطباء أيضًا الأطباء متحفزين ومضغوطين بشكل كبير جدًا، وهذا يسبب خلال في المنظومة الصحية بأكملها.

وتابعت "سلامة"، أن النقابة مستـمرة في بلاغها ضد اللاعب حتى يـقدم اعتـذارًا رسميًا لجمـوع الأطـباء في مصر، لأن الأطباء أصبحوا مستباحين وهم من أكثر الفئات المظلومة مجتمعيًا وإداريًا، بسبب نظام العمل.

وأضافت عضو مجلس النقابة، أن المنظومة الطبية في مصر تتعرض لخطر حقيقي، وإن عدد الاستقالات المقدمة من الأطباء لم تشهدها المنظومة من قبل، وبلغ عدد الاستقالات اليومية من الأطباء 11 استقالة على مستوى الجمهورية، وذلك بسبب الضغوط الكبيرة على الطبيب الذي يضطر للعمل في أكثر من مكان عام وخاص حتى يستطيع العيش بكرامة، إلا أن ما يتعرض له الطبيب في المستشفيات من إعتداءات متكررة وبشكل شبه يومي لا يمكن قبوله او استمراره.

عتاب للإعلام ومشاهير المجتمع

ووجهت "سلامة"، عتاب للإعلاميين ومشاهير المجتمع على استسهال إلقاء الاتهامات على القطاع الطبي في البلاد، في حين لا يلتمس أحدهم العذر للأطباء في حجم الضغوط اللا أدمية التي يتعرضون لها بشكل يومي، ولا نجد مساندة إعلامية للقطاع الطبي وقد كان دوره كبيرًا وعظيمًا في أزمة كورونا و لم يتخاذل أحد من الأطباء، وقد توفى عدد كبير من الأطباء جراء تلك الجائحة.

جديرٌ بالذكر، أن الكابتن أحمد حسام ميدو قد اعتذر في بعض مدخلاته الفضائية عن بعض الجمل التي وردت في تصريحاته السابقة وطالب بمراعاة الحالة التي كان يعيشها هو وأسرته، خاصةً وأن والد زوجته ما زال تحت الملاحظة في العناية المركزة.

اقرأ أيضًا: السوق السوداء للعملة تهدد الاقتصاد.. وخبراء: تؤثر على الحصيلة الضريبة