الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:20 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علمنا الصينيين قعدة المصطبة.. «بياخدوا راحتهم في المترو والانتظار مش ممنوع»

صينيان على رصيف محطة المترو
صينيان على رصيف محطة المترو

«ممنوع الانتظار على محطة المترو».. شعار ترفعه الهيئة القومية لمترو الأنفاق للسيطرة على الفوضى داخل محطات مترو الأنفاق، مع رغبة الكثيرين في الجلوس على المحطة، سواء لانتظار أصدقائهم أو قضاء بعض الوقت بداخلها.

وفي فترة سابقة، حددت شركة مترو الأنفاق، أقصى فترة مسموح بها للتواجد على رصيف محطات المترو، على أن أكثر فترة للراكب مسموح له بالوجود داخل محطات المترو دون تغريمه تصل إلى ساعتين، إذ تعتبر هذه الفترة أقل من أي وقت يمكن أن تستغرقه رحلة الركاب بأي من الخطوط الثلاثة.

وعن آلية معرفة الوقت الذي يقضيه الراكب داخل المحطة، أوضحت الشركة من قبل أن بوابات الدخول والخروج الإلكترونية بمحطات الخطوط الثلاثة مبرمجة بقبول التذاكر في الخروج لفترات توازى الوقت المتوقع أن تستغرقه رحلة الراكب، عقب ذلك لا تقبل البوابات خلال الخروج التذاكر ويعد الراكب مخالفا.

وعن الغرامة الموقعة على الراكب حال تخطيه المدة المسموحة، أدت الشركة أنه في هذه الحالة يتم تغريم الراكب غرامة قدرها 50 جنيه تحصل من كل شخص مثل الغرامة التي تحصل من كل راكب يقوم بركوب خطوطه الثلاثة بدون شراء تذكرة أو تخطي عدد المحطات المحددة لتذكرته التي بحوزته، على أن يتم تحصيلها من المخالف بشكل فوري.

الأمر تجاهله بعض الركاب الصينيين الذي التقطتهم عدسة الزميلة نجوى عبدالعزيز، داخل محطة الشهداء، والذين جلسوا بكل أريحية على رصيف المحطة في انتظار شيء ما أو الراحلة أو قضاء الوقت بداخلها.

وبدا الصينيون مرتاحين في جلستهم وكأنهم يجلسون على "مصطبة" أمام أحد القرى الريفية، متجاهلين التعليمات واللوائح والقوانين، رغم المعروف عنهم بالتزامهم الكامل بها في بلادهم.

وعلقت نجوى عبدالعزيز على الصورة: "المشهد المرحرح دا النهاردا التقطه من محطة مترو الأنفاق لـ2 صينيين قاعدين بالمنظر دا أول مرة حد يقعد كدا، وعلى فكرة المترو كان فاضي واتجاه واحد.. امال فين إذاعة ممنوع الانتظار على الرصيف دول واخدين راحتهم والا الفلاح المصرى ع المصطبة؟!"