الجمعة 27 نوفمبر 2020 01:49 صـ 10 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
الاقتصاد

بمحضر في النيابة.. تفاصيل جديدة في تطبيق غرامات مترو الأنفاق

المترو
المترو

أكد أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية لتشغيل مترو الأنفاق، أن هيئة المترو حررت اليوم، أعلى نسبة محاضر مخالفات لمخالفي إجراءات الوقاية من كورونا بمحطات المترو، وذلك من خلال تنفيذ عدة حملات على محطات الشهداء والعتبة وكلية الزراعة وبالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق.

اقرأ أيضا: العاهل الأردني: الصناعات الدوائية مستعدة للمساهمة في توفير لقاح كورونا

وأضاف أحمد عبد الهادي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي" على قناة القاهرة والناس، مع الإعلامي محمد علي خير، أن الهيئة القومية لتشغيل مترو الأنفاق حررت بالفعل حوالى 1000 محضر للمخالفين في محطات مختلفة، موضحا أن الإجراء تحرير محاضر وليس دفع غرامة، ولكن الغرامة تحددها النيابة العامة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية لتشغيل مترو الأنفاق، أن قيمة الغرامة تحددها النيابة العامة، ولكن شرطة النقل وشرطة مترو الأنفاق جهة مختصة بتحرير المحاضر، ثم يتم تحويل المحاضر إلى النيابة العامة، وهي التي تقرر قيمة الغرامة، لافتا إلى أن الحد الأقصى لها يصل إلى 4 آلاف جنيه حسب قرار النيابة.

وأشار متحدث المترو، إلى أن هناك حالة تراخي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال الفترة الماضية، منوها أن وزير النقل شدد على ضرورة الالتزام بضرورة عمل كمائن داخل القطارات والمحطات"، متابعا: "فيه مواطنين بيقلعوا الكمامة بعد الدخول من محطة المترو، وهو تصرف غير مسئول"، لافتا إلى أن الحكومة بدأت مرحلة الحسم في مواجهة انتشار كورونا والموجة الثانية المتوقع ظهورها خلال الشتاء الجاري باتخاذ العديد من الإجراءات والقرارات الاحترازية اللازمة.

أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي باسم المترو غرامات المترو لغير الملتزمين بارتداء الكمامات الطريق مصر الاقتصاد السكة الحديد