الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حادث المنيا.. مسئول بالتضامن لـ«الطريق»: 10 آلاف جنيه إعانات لأسر المتوفين تسلم بعد يومين

وفاة 22 شخصا في حادث المنيا
وفاة 22 شخصا في حادث المنيا

اشتعلت مؤشرات بحث جوجل خلال دقائق عن حادث المنيا الذي وقع بالطريق الصحراوي الشرقي وأودى بحياة 22 شخصا وإصابة 33 آخرين إثر اصطدام أتوبيس نقل عام بسيارة نقل ثقيل بمقطورة بالقرب من قرية البرشا في مركز ملوي.

وبعد تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مكان الحادث كلف ياسر بخيت، مدير مديرة المنيا بوزارة التضامن، بصرف إعانات عاجلة لأسر ضحايا حادث المنيا وتواصلت جريدة «الطريق» مع مدير التضامن الاجتماعي لتتعرف على قيمة الإعانات المقررة وإجراءات تسليمها لأسر حادث المنيا.

تعليقا على ذلك، قال ياسر بخيت مدير مديرية المنيا بوزارة التضامن الإجتماعي، إن الإعانات التي سيتم صرفها لأسر حادثة المنيا من ضمن قرار 186، في حالة أن المتوفى كان رب أسرة يصرف له 10 آلاف جنيه، وإذا كان المتوفى من أحد أفراد الأسرة تصل الإعانة إلى 5 آلاف جنيه.

وأوضح "بخيت" أن المصابين تصرف إعاناتهم طبقا لساعات الوفاة داخل المستشفى وفقا للقرار الوزاري، موضحا أن وفيات حادث المنيا من محافظات أخرى خارج محافظة المنيا، ولا تختلف الإعانات بإختلاف المحافظات لأنه قرار وزاري معمم على جميع مديريات التضامن الاجتماعي.

وأضاف مدير مديرية المنيا، أنه لكي لا يحدث ازدواج صرف، تنسق المديرية التضامن الاجتماعي مع أسر المتوفين بعد استخراج شهادة الوفاة ويتم تسليم الإعانة لأسر المتوفين خلال يومين أو أكثر بعد استخراج شهادة الوفاة مع توفير المستندات الهامة من محضر الشرطة.

واختتم مدير مديرية المنيا بوزارة التضامن الاجتماعي، أن التنسيق يعمل الآن على حصر عدد حالات وأسماء المتوفين والتنسيق مع سيارات الموتى لنقل الجثامين، موضحا أن عدد الوفيات 22 شخصا، ولكن ما زال هناك مصابين بغرف العمليات لذلك ينتظرون الحصر النهائي.

اقرأ أيضا: هوس التريند.. هل أصبحت مؤشرات البحث معيارا للنجاح؟