الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:20 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة.. ممشى أهل مصر مجاني والرسوم على هذه المنطقة

ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر

ما زال الحديث عن تذكرة ممشى أهل مصر، حديث المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أثار الأمر الجدل بالنسبة للبعض، الذين يتخذون هذا الممشى للترفيه بالمجان بالنسبة للأسر البسيطة.

وكان عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، أوضح حقيقة الرسوم المفروضة على ممشى أهلى مصر، والتي يتم تحصيلها في صورة تذكرة بقيمة 20 جنيهًا على الدخول إلى الممشى.

وتابع في مداخلة هاتفية مع برنامج الحكاية، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة إم بي سي مصر، أن ممشى أهل مصر لا يزال بالمجان ولكن تم فرض السوم على أماكن محددة به فقط.

وأشار مساعد وزير الإسكان إلى أنه تم إنفاق مليار جنيه على المرحلة الحالية من إعداد وتطوير ممشى أهل مصر، بالإضافة إلى تخصيص 2 مليون جنيه، لأعمال الصيانة والنظافة والتشغيل والأمن بشكل شهري.

اقرأ أيضًا: «الإسكان»: «ممشى أهل مصر مازال مجاني» - فيديو

وأكد عبد الخالق إبراهيم أن الممشى لا يعد مشروعًا استثماريًا لكي يعتقد البعض أنه يتم رد التكاليف التي تم إنفاقها عليه، كما أن تكلفة تحتااج إلى عشرات السنوات، للحصول على التكلفة التي تم صرفها عليه.

ونوه إلى أن الرسوم التي فرضتها الدولة على الدخول إلى الممشى، كانت محددة على جزء فقط منه، وأنه كان هناك تقييم للتجربة التي تم إطلاقها منذ 4 أشهر، مشيرًا إلى تلفيات التي حدثت خلال فترة عيد الفطر، والتي بلغت تكلفتها 5 مليون جنيه.

واستطرد أن التكلفيات التي وقعت في جزء من الممشى كانت بسبب السلوكيات الخاطئة للمواطنين، في الوقت الذي يعتبر الممشى هو المكان الأكثر قابلية لاستمتاع المواطنين بالتجول عليه كونه مطل على كورنيش النيل، بالإضافة إلى وجود منطقة سفلية والتي تحتوي على مطاعم.

واستكمل:"تم فرض رسوم رمزية على الممشي وهي20 جنيه، وغير القادرين على الدفع يُمكنهم الاستمتاع بالممشى العلوي وفيه خدمات أيضًا".

موضوعات متعلقة