الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:28 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.. ” خلاص على الأبواب”

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022،بالتزامن مع اقتراب انتهاء طلاب الثانوية العامة من أداء ماراثون الامتحانات، وتزايد الحديث بين مستخدمو السوشيال ميديا عن موعد إعلان النتيجة.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة خلال الأسبوع الحالي، وعقب إعلانها سيتم الإعلان عن موعد فتح باب التظلمات على النتيجة للطلاب، ثم تحديد موعد امتحانات الدور الثاني للطلاب المتخلفين عن أداء الامتحانات لظروف قهرية أو الراسبين في بعض المواد.

وبين أنه فور اعتماد نتيجة الثانوية العامة من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ستعمل الوزارة على إتاحتها على الموقع الرسمي لها، تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور الحصول على النتيجة باستخدام الاسم ورقم الجلوس.

اقرأ أيضًا: خطوة بخطوة.. كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

وأدى طلاب الثانوية العامة في صباح اليوم الأحد، امتحان مواد "الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع"، من المقرر أن يؤدي الطلاب يوم الخميس الموافق 19 يوليو امتحان مواد "الجبر والهندسة الفراغية"، وفي يوم 21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أشار إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام يبلغ 707 ألف و992 طالب/طالبة في "الشعبتين العلمية والأدبية"، كما تم إعداد 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

وناشد وزير التربية والتعليم الطلاب بضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات، والتي تم إعلانها من قبل الوزارة، مع ضرورة التأكد من عدم حيازة الطلاب لأي أجهزة إلكترونية في أثناء دخول لجان الامتحانات.