الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:36 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جمع 71 مليون جنيه للطفلتين المصابتين بالضمور العضلي «فاضل 37 يوم إلحقوهم»

علياء وفريدة
علياء وفريدة

نشرت آية والدة علياء وفريدة خلال الساعات القليلة على موقع «فيسبوك» منشورا شاركته مع الفريق الطبي الذي يتابع حالة الطفلتين التوأم الذين أصيبوا بمرض ضمور العضلات الشوكي النادر بوصولهم إلى 71 مليون جنيه، أشار في فريق الاستغاثة بالطفلتين الذي يشارك في متابعين أكثر من نصف مليون متابع قائلين: « يستطيع 90 ألف واحد جمع المبلغ خلال أيام».

رزقت هذه الأسرة بتوأمين بعد سبع سنوات من الزواج ويشاء القدر بإصابة هؤلاء التوأم بمرض نادر يكمن علاجه في حقنة تسمى بـ «Zolgensma» تكون الأغلى في العالم، أصابوا بالصدمة عندما اكتشفوا إصابة الطفلتين بالمرض وخطورة تأكله للجسم وإمكانية فقدانهم الحركة متمنين من الله بعدم الوصول إلى أن يعيش أطفالهم على كرسي متحرك تحت أجهزة التنفس الاصطناعي .

يروي محمد والد الطفلتين التوأم علياء وفريدة أن هناك 29 مليون تم جمعهم من التبرعات الخارجية خلال الآونة الأخير، ثم أن شركة البترول الذي يعمل بها ساهمت في استقطاع في مرتبات زملاءه لمساهمتهم في شفاء الطفلتين حتى وصل المبلغ إلى 42 مليون.

وأوضح في حديثه لـ «الطريق» أن باقي من الزمن 37 لأخذ الحقنة التي تساهم في شفاء الطفلتين ومن المفترض جمع باقي المبلغ الذي يصل إلى 9 مليون جنيه حتى يكتمل المبلغ المطلوب ويصل إلى 80 مليون جنيه.

واستكمل أن حالة التوأمين في تحسن خلال هذه الأيام وكأنهم يشعرون بإقتراب المبلغ المتمثل في إنقاذهم ولكن مع تأخر الوقت يقلل حالتهم الحركية والألم كما توقفوا عن إعطاءهم العلاج الطبيعي بسبب حالتهم الصحية مضيفا أن الحركة تجعلهم يتألمون ويتعبون بسهولة لذلك لا يمكن الذهاب بهم إلا أي مكان.

واختتم والد علياء وفريدة أن المدّة القادمة سيبدأون في اتخاذ الإجراءات اللازمة الرجوع للعلاج الطبيعي مرة أخرى حتى جمع المبلغ المطلوب خلال الأيام المقبلة.

جدير بالذكر أن دائما العديد من رواد السوشيال ميديا يتصدرون هاشتاج باسم إنقاذ علياء وفريدة مع الفريق الطبي الخاص والمساهم في جمع التبرعات الذي ساهم في تبرعات حالة رقية التي كانت تعاني ذات معاناة الطفلتين علياء وفريدة المصابين بمرض ضمور العضلات الشوكي.

اقرأ أيضا: مأساة علياء وفريدة.. مرض خطير يهدد حياة رضيعتين والعلاج يتكلف 80 مليون جنيه

موضوعات متعلقة