الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:24 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد هتك عرض طفلة.. كيفية ملاحظة وعلاج أفعال طفلك الجنسية

هتك عرض طفلة في أسيوط
هتك عرض طفلة في أسيوط

هتك أعراض الأطفال ظاهرة انتشرت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة لتظهر أبشع واقعة لهتك عرض طفلة ملاهي أسيوط صغيرة لم تتجاوز الخمس سنوات هتك عرضها طفل يبلغ من العمر ثلاثة عشر عاما وتمثلت الواقعة في ذهابها إلى الحمام ما جعل الأم تبحث عنها بجميع أركان الملاهي حتى وجدتها تركض إليها ببكاء شديد تألما لما حدث لها بعد لمس الطفل عفتها وفقا لما قالته للنيابة العامة.

لا شك أن ظاهر الشهوة الجنسية بدأت تنتشر بين الأطفال بشكل كبير وبدأ المجتمع يلاحظها حتى أنها بدأت بتحرش الأطفال وانتشار السلوكيات غير الأخلاقية يوما بعد يوم تزيد وكأنه فيروس يحتل المجتمع الحالي.

تعليقا على ذلك، قال الدكتور إبراهيم حسين أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، إن هناك صعوبة في بعض الأحيان من تحديد كيفية انتقال الشهوة الجنسية للأطفال فمن الممكن يكون هناك مشاهدات غير أخلاقية يشاهدها الطفل عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو اتصاله بالغرباء أو الاقارب لتعليمه سلوكيات جنسية.

وأوضح حسين في تصريحاته لـ «الطريق» أن الشهوة الجنسية تبدأ عند الطفل من سن الثانية عشر إلى الثالثة عشر ولا يعتبر تفريغ شهوته لعبه وإنما هي شهوة تأتي مثل الكبار، يمكن تقيم سلوك الطفل بواسطة الملاحظة الدائمة من قبل الوالدين في معرفة أهتماماتهم وتصرفاتهم عند الحزن أو الغضب فمن الممكن أن يعبر الطفل عن غضبه بالأفعال الجنسية.

وأضاف الطبيب النفسي، أن بعد ملاحظة الطفل لابد من بناء ووضع قواعد صحية لعدم تكرار أفعال الطفل لهذه الأفعال الجنسية منها: « كيفية التصدي للغرباء في تعلمهم شئ غير أخلاقي، وعدم خلع ملابسه أمام الغرباء أو الأماكن العامة أو عدم السماح لأحد بلمسه».

واختتم أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، أن يجب على الأهل تحديد الأسباب التي تسبب للأطفال الرغبة الجنسية منها: «البحث عن علاقته بالأصدقاء ونوعيتهم، مراقبته على السوشيال ميديا وما يتم نشره باستمرار وما يحب مشاهدته من الأفلام الكرتونية، ولأي مدى يعرف عن الجنس»، يلجأ الطفل للطبيب النفسي في حالة وصوله لمراحل الخطر ومعرفته الكثيرة عن الجنس.

اقرأ أيضا: بعد واقعة أسيوط.. ما العقوبة المنتظرة للطفل المتهم بالاعتداء على طفلة؟

موضوعات متعلقة