الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:52 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز

عضو البرلمان الألماني يكشف الملفات التي تنتظر الرئيس السيسي بعد مؤتمر المناخ

الرئيس السيسي والمستشار الألماني
الرئيس السيسي والمستشار الألماني

في زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة في مؤتمر "حوار بطرسبيرج للمناخ"، توجد العديد من الملفات المهمة، التي سيتم مناقشتها بين الجانبين المصري والألماني، خلال مباحثات الرئيس السيسي مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير والمستشار أولاف شولتس، وعدد آخر من أعضاء بارزين في الحكومة الألمانية.

وتعليقًا على ذلك، قال عبد المسيح الشامي، عضو البرلمان الألماني، إن زيارة الرئيس السيسي إلى ألمانيا مهمة للغاية، كما أن مشاركته في مؤتمر المناخ، أمر أساسي، لأن هذا الملف أصبح قضية عالمية لا يمكن وضع حلول لها إلا بمشاركة جميع الدول، وأهمها الدول الرئيسية المهمة، والتي برز دورها في تفعيل القوانين والمقررات التي تصدر عن المؤتمرات.

اقرأ أيضًا: لحظة توقيع الرئيس السيسي بدفتر تشريفات القصر الرئاسي الألماني.. فيديو

وأضاف عضو البرلمان الألماني في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن مصر تعد من أهم الدول الصناعية في منطقة الشرق الأوسط، وبالتالي تمثل المنطقة في قضية لها بعد عالمي وعابر للحدود، مبينًا أن الرئيس السيسي دائمًا يؤكد على العلاقات الجيدة بين مصر وألمانيا والثقة المتبادلة والعلاقات القوية، التي تم ترسيخ على مدار السنوات التي تولى الحكم بها.

وكشف عضو البرلمان الألماني أبرز الملفات الألمانية التي سيتم مناقشتها بعد مؤتمر بطرسبيرج للمناخ، ومنها "ملف الطاقة"، مبينًا أن مصر تلعب دور قوي وداعم في توفير الطاقة في صورة غاز وبترول بالنسبة لألمانيا، بالإضافة إلى ملفات البيئة والمناخ.

واستكمل: "اليوم ألمانيا تراهن على مورد للغاز والبترول رئيسي في منطقة الشرق الأوسط، ومصر تلعب دور مهم في ذلك خصوصًا بعد توقيع اتفاقية الغاز بين دول أوروبا ومصر وإسرائيل".

موضوعات متعلقة