الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:21 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آفة ”القاضية” في الصورة.. خطايا أفشة الثلاثة قبل نهائي كأس مصر

محمد مجدي أفشة
محمد مجدي أفشة

يعاني محمد مجدي أفشة، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في الفترة الأخيرة من تراجع المستوى بشكل ملحوظ الأمر الذي أثار غضب جماهير القلعة الحمراء رغم أن اللاعب يشارك بشكل منتظم مع المارد الأحمر مع المدرب الجديد ريكاردو سواريش.

ويعد"أفشة" من اللاعبين الذين ساهموا بشكل كبير في تحقيق ثنائية دوري أبطال أفريقيا 2020 ضد الغريم الزمالك، 2021 ضد كايزر تشفيز، إلا أن اللاعب أصبح يمثل عبئًا كبيرًا في بعض الاحيان على كتيبة القلعة الحمراء أثناء المباريات.

وترصد"الطريق".. في سطور التقرير التالي الأسباب الحقيقية لتراجع مستوى محمد مجدي أفشة خلال الفترة الماضية؟

المنافسة الوهمية مع أحمد عبدالقادر

من أول الأسباب التي اسقطت محمد مجدي أفشة في الأداء السئ، هي تفكيره في المنافسة مع زميله أحمد عبدالقادر الذي يلعب في نفس مركزه، الأمر الذي أبعده عن تركيزه خوفًا من حصول عبد القادرعلى المكانة الأساسية في تشكيلة الفريق.

العيش على أمجاد الماضي

ثاني أسباب تراجع مستوى أفشة هو الاعتماد والعيش على أمجاد هدف"القاضية ممكن" في الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، الأمر الذي وضع اللاعب في حالة من الغرور الدائم ليسقط أفشة في حالة ترنح الأداء في معظم مباريات الفريق.

الأنشغال بالانتقادات

من العوامل التي تسبب بشكل كبير في تراجع صانع ألعاب الأهلي، هو الاهتمام بالسوشيال ميديا التي أصبحت تؤثر على مصير اللاعبين والأندية، حيث انشغل أفشى بالميديا والإعلام وتحليل الخبراء والمحليين في الاستوديوهات والبرامجي الرياضية.

ويستعد محمد مجدي أفشة إلى المشاركة مع النادي الأهلي ضد الزمالك في قمة كروية جديدة وذلك في إطار منافسات كأس مصر القديم 2020-2021، والمقرر إقامتها يوم الخميس المقبل على ستاد القاهرة الدولي وسط متابعة جماهيرية من عشاق القطبين.

اقرأ أيضًا: عودة رأس الحربة.. سواريش يخطط لإجراء تغييرات فى تشكيلة الأهلي أمام الزمالك

وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، الساعة العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية، الساعة الالحادية عشرة بتوقيت العاصمة الإماراتية أبو ظبى في قمة كروية لا تخلو من الإثارة والندية.