الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:25 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد طلب الإطاحة بالأهلي.. هل يحق لبيراميدز المشاركة في دوري أبطال إفريقيا؟

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

فجر مسؤولو بيراميدز مفاجأة من العيار الثقيل، بعد التوجه بخطاب رسمي للاتحاد المصري لكرة القدم للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا، بدلًا من النادي الأهلي.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن ممثلي الأندية المصرية في البطولات الإفريقية، بحيث يشارك الأهلي والزمالك في دوري الأبطال، وبيراميدز وفيوتشر في كأس الكونفدرالية.

وجاءت معايير اتحاد الكرة لاختيار الأندية الأربعة وفقًا لنتائج الدور الأول من مسابقة الدوري، حسبما سبق وأعلن ذلك بشكل رسمي.

ففي التاسع والعشرين من يونيو الماضي، أعلن اتحاد الكرة بشكل رسمي المعيار المحدد لاختيار الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الموسم المقبل، وأنه سيكون بناء على نتائج الدور الأول، بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإرسال أسماء الفرق المشاركة بنهاية يوليو الجاري.

وأكد اتحاد الكرة أن مواجهات الدور الأول سنتهي يوم 5 يوليو الجاري، بمباراة الجونة والأهلي المؤجلة، وهو ما حدث عندما كشفت الجبلاية عن الفرق الأربعة عقب المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وبناء على نتائج الدور الأول من الدوري، ودون احتساب مباريات الدور الثاني التي لعبت حتى الأن في شهر يوليو، فإن الزمالك يحتل المركز الأول، والأهلي في المركز الثاني، فيما جاء بيراميدز في المركز الثالث وحل فيوتشر رابعًا.

اقرأ أيضًا: آفة ”القاضية” في الصورة.. خطايا أفشة الثلاثة قبل نهائي كأس مصر

من جانبهم طالب مسؤولو بيراميدز من اتحاد الكرة، احتساب ترتيب الدوري حتى نهاية شهر يوليو، مما يعني الإطاحة بالأهلي من دوري أبطال إفريقيا والمشاركة بدلًا منه.