الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:30 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف»

عضو طاقة النواب: زيارة الرئيس السيسى إلى ألمانيا تأتى فى توقيت ”مهم” وتساهم فى جذب الاستثمارات لمصر

 النائبة صفاء جابر
النائبة صفاء جابر

أكدت النائبة صفاء جابر عيادة عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى ألمانيا، اكتسبت أهمية خاصة، نظرا لأنها الأولى من نوعها التى يلتقى فيها الرئيس عبدالفتاح السيسى بالمستشار الألمانى أولاف شولتز، لافتة فى تصريحات صحفية لها أن العلاقات بين مصر وألمانيا قوية فى كافة النواحى، وهناك شركات ألمانية كثيرة تدخل فى مشروعات قومية، مثل البنية التحتية والتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة وتوليد الكهرباء والقطار الكهربائى، ومثل تلك الزيارات تساهم فى المزيد من جذب الإستثمارات.

وأشادت عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، بكلمة الرئيس السيسى فى قمة "حوار بطرسبرج للمناخ"، مؤكدة أن الكلمة جاءت واضحة وشفافة، وذلك يعكس الجهود الكبيرة التى تقوم بها مصر من أجل الحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية، حيث أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى كلمته، أن مصر سارعت منذ وقت مبكر باتخاذ خطوات فعالة فى سبيل التحول إلى نموذج تنموى مستدام يتسق مع جهود الحفاظ على البيئة ومواجهة تغير المناخ، مؤكدة على أن مصر حريصة على إنجاح قمة المناخ المقرر عقدها فى شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وأكدت "جابر" أن حوار بطرسبرج للمناخ يسبق قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ، هو ما سيجعلها فرصة للتقارب فى وجهات النظر حول ما سيتم طرحه، والبحث فى مدى التزام الدول الكبرى بالمعايير الدولية لخفض الانبعاثات ومواجهة تأثيرات التغييرات المناخية.

وأشارت النائبة صفاء جابر عيادة إلى أن حديث الرئيس السيسى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس الأثنين مع المستشار الألمانى فى برلين،كان كاشفا للتحديات والقضايا والمعوقات التى فرضتها تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية ومن قبلها أزمة كورونا.

حيث انطلقت أمس الإثنين أعمال "حوار بطرسبرغ للمناخ" الذى تنظمه ألمانيا ومصر فى برلين، بمشاركة ممثلين عن 40 دولة، لبحث عدة ملفات بينها "كيفية المضى قدما فى مكافحة التغير المناخى وكذلك مشاكل إمدادات الطاقة ونقص الغذاء".

وتتشارك ألمانيا ومصر فى تنظيم المنتدى، الذى يهدف أيضا إلى تحديد مسار مؤتمر المناخ العالمى "كوب 27"، والمقرر عقده فى أوائل نوفمبر فى مدينة شرم الشيخ الساحلية بمحافظة جنوب سيناء المصرية.

موضوعات متعلقة