الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:26 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«براءة اختراع» تهدي طالبة منحة دراسية في كلية الهندسة لاستكمال مشروعها.. (فيديو)

التوربينات
التوربينات

قالت الطالبة شروق لطفي، صاحبة اختراع مشروع «التوربينات»، إنها كانت لديها أفكار كثيرة، فحاولت أن تضعها على الورق، بالإضافة إلى أنها تحاول حل الكثير من المشاكل أي كانت المشكلة، مشيرًة إلى أنها لاقت الكثير من الدعم من جانب أهلها في المقام الأول، ثم جاء دعم مدرسيها في كلية الهندسة والعلوم لها في المقام الثاني.

اقرأ أيضًا: سياسي: زيارة الرئيس السيسي لألمانيا بعنوان «دبلوماسية القمة».. (فيديو)

وأضافت صاحبة اختراع مشروع «التوربينات»، خلال استضافتها في برنامج «السفيرة عزيزة»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية، أنها كانت لديها فكرة عن كيفية توليد الكهرباء، وكيفية إنتاجها، مبينًة أنها تدرس في كلية العلوم سنة أولى، منوهًة إلى عدم الاستسلام في تحقيق الأحلام، بجانب عدم الانصات للآراء الهدامة، والبدء من جديد.

اقرأ أيضًا: خبير: مؤتمر «بطرسبرج» محطة هامة لدعم قضية التغيرات المناخية.. فيديو

وأوضحت «لطفي»: " الحاجة الجديدة أي كان نوعها فالناس لا تعرفها فمن هنا بتواجهي صعوبات في تعريف الناس بيها لأول مرة"، مستكملة أن حبها لمادة الفيزياء جعلها تدرس جميع التخصصات بداخلها بعيدًا عن المنهج المقرر لسنتها الدراسية، ذاكرًة أنها نفذت أول اختراع لها في الثانوية العامة.

وتابعت أن هذا الاختراع كان عبارة عن دائرة كهربائية، تعمل على توفير 80% من الكهرباء المستخدمة داخل المصانع، لافتًة إلى أنها حصلت على منحة لاستكمال التوربين الجديد الخاص بها، مبينًة أن هناك نوعين من التوربينات رأسي وأفقي.