الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:26 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الكهرباء» تقدم نصائح لتجنب ارتفاع الفاتورة بسبب المكيف - فيديو

أيمن حمزة _ المتحدث باسم وزارة الكهرباء
أيمن حمزة _ المتحدث باسم وزارة الكهرباء

قدم الدكتور أيمن حمزة، بعض النصائح للمواطنين لتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء خلال فصل الصيف بسبب المكيف.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن من الضروري على كل مواطن متابعة الاستهلاك، قائلًا: "لو عندك عداد عادي قديم، وبتجيلك فاتورة كل شهر، مهم أنك كل أسبوع تشوف قراءة العداد، ونسبة الاستهلاك قد إيه، عشان متتفاجئش آخر الشهر بالفاتورة".

اقرأ أيضًا: شاهد.. تفاصيل افتتاح أحدث مركز بحوث الفلزات الذكية بالدقهلية

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، خلال مكالمة هاتفية له في برنامج «السفيرة عزيزة»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية: " أما عداد الكارت بيبين نسبة الاستهلاك، والمبلغ المسحوب قد إيه، وهو في أنهي شريحة، فيه الميزة ده".

اقرأ أيضًا: الشيخ أشرف الفيل يكشف عقوبة قاطع الرحم.. فيديو

وأكمل «حمزة»، أن أي جهاز لا يستخدم يجب إطفاءه من مصدر الكهرباء، مضيفًا: "حتى لو استهلاكه بسيط، ولكن هي بتجمع قيمة كبيرة، مثل التلفزيون، وشاحن الموبيل، والريسيفر، وأي جهاز موصل بالريموت"، منوهًا إلى أن ذلك تأمينًا وحفاظًا على حياتنا لتجنب حوادث الحرائق الكهربائية.

وواصل أن أي جهاز كهربائي يعمل على التسخين فيكون نسبة استهلاكه من الكهرباء مرتفعة، مثل الفرن الكهربائي والميكروويف وغلاية المياه، مبينًا أنه يجب ترشيد استهلاك الكهرباء من هذه الأجهزة، بالإضافة إلى استخدام الإضاءات الموفرة للطاقة، أما بالنسبة المكيف فيجب عمل صيانة دورية له، بجانب استخدام درجات الحرارة التي تتراوح 24 إلى 25، مع إقفال أي تسريب للهواء من الخارج.