الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف فكت مباحث أكتوبر طلاسم سرقة مجوهرات بـ٣ ملايين جنيه من مول العرب؟

محل مجوهرات
محل مجوهرات

خطة شيطانية لجأ إليها عامل تفصله أربعة أعوام عن إتمام عامه الثلاثون. ظن الشاب أنه بصدد ارتكاب جريمة كاملة ستحول دون سقوطه في قبضة الشرطة وراح يحلم بغد أفضل دون مشاكل مادية لكن ها هي المباحث تبرهن مجددًا على أنه ما من جريمة كاملة بكشف واحدة من أغرب وقائع السرقة.

البداية تعود إلى بلاغ تلقاه اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من إدارة شرطة النجدة باكتشاف صاحب محل مجوهرات بمول العرب سرقة كمية من المشغولات الذهبية تقدر قيمتها بنحو مليونين و٩٠٠ ألف جنيه.

انتقل رجال الشرطة إلى محل البلاغ بقيادة العميد عمرو البرعي رئيس قطاع أكتوبر والعقيد أحمد نجم مفتش القطاع، فكانت المفاجأة عدم رصد الكاميرات دخول او خروج أحد ليبدو الأمر بالغريب عن المألوف والمنطق.

اقرأ أيضًا: «أنا هربت معاه».. أقوال فتاة المرج القاصر أمام جهات التحقيق

شكل اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة فريق بحث بمشاركة ضباط قسم أول أكتوبر بقيادة المقدم إسلام المهداوي تنسيقا مع قطاع الأمن العام.

تبين بالفحص والاستعانة بالتقينات الحديثة أن المتهم عامل بشركة "النصر" للمواسير، وسبق أن عمل منتدبا بالمول قرابة عام، وأنه تسلل عبر باب الطوارئ ومنه إلى السطح ثم انتظار غلق المحال التجارية أبوابها ومن ثم التسلل عبر مواسير التكييف المركزي بعد تحديده المحل المتسهدف وهو بالأعلى.

عبر فتحة بالسقف وسلم حديدي نزل المتهم إلى المحل وانتزع الأسلاك الخاصة بكاميرات المراقبة واستولى على المسروقات سالفة الذكر ولاذ بالهرب بنفس الطريقة ظنا أنه ارتكب جريمة كاملة.

في أقل من ٢٤ ساعة أمكن تحديد مكان المتهم والقبض عليه بمأمورية بقيادة رئيس مباحث قسم أول أكتوبر ومعاونيه الرائد محمد الصعيدي والنقيب محمود خميس وبحوزته المسروقات.

أمام اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير مباحث الجيزة، أقر المتهم بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه مكتفيا بالقول "ملحقتش أفرح.. كنت فاكر نفسي شبح".

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأحاله اللواء علاء فاروق مدير أمن الجيزة إلى النيابة العامة للتحقيق في الوقت الذي توجه مالك المحل بالشكر إلى رجال الشرطة لجهودهم.