الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ضياء رشوان: مجلس أمناء الحوار الوطنى ناقش تنفيذ إجراءات وقرارات العفو الرئاسى عن المحبوسين

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الكاتب الصحفى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، إن اجتماع مجلس الأمناء اليوم ناقش تنفيذ إجراءات وقرارات العفو الرئاسى بالإفراج عن عدد المحبوسين، وتشكيل اللجان الفرعية القائمة على المحاور المحاور الثلاثة للحوار الوطنى، السياسى والاقتصادى والاجتماعى.

وأضاف رشوان خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى للحوار الوطنى، إن المحور السياسى حظى بالمناقشة الرئيسية اليوم لكونه من أكثر المحاور التى طلب الناس مناقشتها، وتم الاتفاق على تقسيم هذا المحور إلى 3 قضايا:
1- مباشرة الحقوق السياسية.
2- المحليات.
3- حقوق الإنسان.

وأوضح المنسق العام للحوار الوطنى، أنه سيتم مناقشة التشريعات الخاصة بهذه القضايا سواء بالإضافة، كإضافة قانون المحليات أو التعديل كالتشريعات المتعلقة بالانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية.

وانطلقت اليوم، فعاليات الاجتماع الثانى لمجلس أمناء الحوار الوطنى بحضور الكاتب الصحفى ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى، وأعضاء مجلس الأمناء، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

شهد الاجتماع المغلق، استكمال المناقشات والاستعدادات الخاصة ببدء جلسات الحوار بين مختلف القوى السياسية وفئات المجتمع، فضلا عن وضع أجندة الحوار ومواعيده وموضوعاته، وكذلك تحديد اللجان النوعية الرئيسية والفرعية من المحاور الثلاثة المعلن عنها، وهى المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكذلك رؤساء ومقررى تلك اللجان والمقررين المساعدين.

وشهد الاجتماع كذلك، تحديد الملفات التى ستطرح على طاولة الحوار فى هذه اللجان وتحديد كافة الملفات والقضايا الفرعية والمتحاورين والخبراء من المتخصصين وفقا لكل ملف.