الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:31 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف»

ضياء رشوان: لا نملك حل البرلمان والانتخابات المبكرة غير مطروحة للنقاش

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أكد ضياء رشوان، المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، أنه لا يوجد صلاحية لدى الحوار الوطني لحل البرلمان ولا البرلمان يملك حل نفسه.

اقرأ أيضًا: الرئيس الصربي يستقبل السيسي بمطار العاصمة بلجراد

وأضاف ضياء رشوان في المؤتمر الصحفي، أن انتخابات مبكرة أو غير مبكرة غير مطروح للمناقشة، مؤكدا "نحن لسنا سلطة تنفيذية أو قضائية".

وفي ذات سياق قال ضياء رشوان، المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، إنه تم الانتهاء إلى توصية خاصة باستعراض إجراءات وقرارات بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعوة الحوار.

وأضاف ضياء رشوان، خلال مؤتمر صحفي الآن، أن المناقشات تجرى على أساس أن جميع الأطراف شركاء دون خصومة.

وتابع ضياء رشوان، أن مجلس الأمناء انتهى من مناقشة المحور السياسي اليوم، ولم يكن هناك اختلاف كبير وكان هناك تباين في الآراء.

ولفت "رشوان" إلى أن المجلس قرر أن هناك ثلاث قضايا فرعية داخل هذا المحور، وهي مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية والمحليات وحقوق الإنسان والحريات العامة.

موضوعات متعلقة