الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:49 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التهامي لـ«الطريق»: نحتاج لإزالة العوائق عبر الحوار الوطني لزيادة مشاركة الأحزاب

الدكتور جمال التهامي
الدكتور جمال التهامي

رحب الدكتور جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، بما تمخض عنه اجتماع اليوم من الحوار الوطني، مشيرا إلى أن الحزب يرفض عقد انتخابات مبكرة أو حل البرلمان لعدم وجود فراغ في سلطات الدولة.

وأضاف التهامي في تصريح لـ"الطريق" أن الحزب شارك في صياغة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وأنه تقدم بمقترحاته للحوار الوطني والتي شملت جميع المحاور "سياسيا واقتصاديا واجتماعيا".

وتابع التهامي: "نحتاج إلى إزالة العوائق عبر الحوار الوطني حتى تتمكن الأحزاب من المشاركة بفاعلية في الحياة السياسية عبر تحقيق تمثيل حقيقي للأحزاب تعبر عن توجهات كل المصريين".

وفي السياق ذاته، قال ضياء رشوان، المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، إنه تم الانتهاء إلى توصية خاصة باستعراض إجراءات وقرارات بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعوة الحوار.

وأضاف ضياء رشوان، خلال مؤتمر صحفي الآن، أن المناقشات تجرى على أساس أن جميع الأطراف شركاء دون خصومة.

وتابع ضياء رشوان، أن مجلس الأمناء انتهى من مناقشة المحور السياسي اليوم، ولم يكن هناك اختلاف كبير وكان هناك تباين في الآراء.

اقرأ أيضا : السبت المقبل إجازة رسمية بمناسبة ثورة 23 يوليو

ولفت "رشوان" إلى أن المجلس قرر أن هناك ثلاث قضايا فرعية داخل هذا المحور، وهي مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية والمحليات وحقوق الإنسان والحريات العامة.

موضوعات متعلقة