الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:51 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء الحلقة النقاشية الثانية لتحالف الأحزاب السياسية استعدادًا للحوار الوطني

 تحالف الأحزاب السياسية
تحالف الأحزاب السياسية

بدأت منذ قليل، فعاليات الحلقة النقاشية الثانية من ورشة عمل تحالف الأحزاب السياسية، استعدادا للحوار الوطنى، وذلك بمشاركة رؤساء أحزاب التحالف وعدد من الشخصيات العامة، حيث يضم التحالف نحو 42 حزبا سياسيا.

ويحاضر فى هذه الجلسة كلا من الدكتور سامى عبدالعزيز، الخبير الإعلامى، وعمرو المنير نائب وزير المالية السابق، وذلك للحديث عن محاور الحوار الوطنى، تمهيدا لمشاركة الأحزاب فى الحوار الوطنى خلال الجلسات المقبلة.

يركز برنامج ورشة العمل على محورين، المحور الأول سياسى وسيتحدث عن الحياة الحزبية وكيف تمارس الأحزاب دورها فى ظل المتغيرات الحالية، وسيقدمها الدكتور محمود إبراهيم الخبير السياسى.

أما المحور الثانى اقتصادى ويشمل القضايا الاقتصادية، يقدمه خبيرى الاقتصاد عمرو المنير ومحمد نجم، ويتم التركيز حاليا على هذا المحور خاصة فى ظل تحركات الدولة الأخيرة ومنها مؤتمر وثيقة ملكية الدولة ومشاركة القطاع الخاص، والذى شهد التطرق إلى قضايا يتم طرحها لأول مرة.

ورشة العمل ستكون على مدار 4 أيام (الاثنين - الأربعاء - السبت - الاثنين)، على أن يتم تقسيم المشاركين من تحالف الأحزاب إلى مجموعات عمل، كل مجموعة تتولى قضية معينة سواء سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، مع إعداد ورقة سياسات للتحالف بمخرجات هذه الورشة.

موضوعات متعلقة