الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:38 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتفيليكس تبدأ خطتها في زيادة أسعار الحسابات الاشتراكية

نتفليكس تبدأ خطة لزيادة الأسعار - صورة أرشيفية
نتفليكس تبدأ خطة لزيادة الأسعار - صورة أرشيفية

قررت شركة نتفليكس البدء في خطة تجريبة من أجل رفع اشتراكها لمن يشاركون استخدام الحياب الخاص بهم مع أصدقائهم وأقاربهم، وستنطلق الخطة المحاسبية الجديدة في 5 دول هم السلفادور والأرجنتين وهندوراس وجواتيمالا وجمهورية الدومينكان.

تفاصيل خطة نتفليكس لزيادة سعر الاشتراك

فرضت نتفليكس رسوم إضافية على من يشاركون حساباتهم مع أشخاص أخرين، وقررت أن تكون الزيادة بقيمة 1.7 دولار في الأرجنتين، بينما في الدول الأربع الأخرى تقررت زيادة الأسعار بقيمة 3 دولارات.

ومن المنتظر أن يتم تعميم الخطة المحاسبية الجديدة الأمريكية، في الدول الأخري عقب نجاح المرحلة التجريبية التي تجرى الأن في الدول الخمس.

ووضعت الشركة الخطة المحاسبية الجديدة في حال استخدم المستهلكين التلفزيون في المشاهدة، بينما لن تضع رسوم إضافية إذا كانت مشاركة الحساب من خلال أجهزة الهاتف الذكر أو أجهزة الكمبيوتر.

وتسمح المنصة الأمريكية بمشاركة الاشتراك الواحد مع أكثر من شخص وفقا لخطة الاشتراك الشهري المختارة، بينما لا تسمح بعمليات التحميل على تطبيقها إلا لعدد محدود من المشاركين بمعدل فردين من كل خمسة متشاركين في الحساب.

اقرأ أيضا: زيادة أرباح «هيونداي» بنسبة 56% خلال الربع الثاني من 2022

تراجع أعداد الاشتراكات في منصة نتفليكس

تعاني نتفليكس حاليا من تراجع أعداد المشتركين على منصتها، حيث بلغ عدد المشتركين بها 220.67 مليون مشترك بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، وترك 970 ألف مشترك للمنصة الأمريكية الشهيرة، هي أعلى نسبة تراجع حققتها الشركة خلال ثلاث أشهر فقط.

وتعود أسباب تراجع الاشتراكات إلى رفع الشركة قيمة الاشتراك الشهري في أسواقها الرئيسية كالولايات المتحدة والمملكة المتحدة، علاوة على ذلك انسحابها من السوق الروسي عقب فرض العقوبات الغربية على روسيا بسبب العمليات العسكرية في أوكرانيا.