الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:08 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيادة أرباح «هيونداي» بنسبة 56% خلال الربع الثاني من 2022

هيونداي تعلن زيادة أرباحها - صورة أرشيفية
هيونداي تعلن زيادة أرباحها - صورة أرشيفية

حققت شركة هيونداي الكورية لصناعة السيارات، أرباحا بقيمة 2.34 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022، بنسبة ارتفاع بلغت 56% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

أسباب زيادة أرباح هيونداي

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أن شركة إنتاج السيارات العملاقة تمكنت من تحقيق زيادة في الأرباح بعد تحسن عمليات الإنتاج لديها وارتفاع مبيعاتها من السياراة الفاخرة «جينسيس»، بالإضافة إلى انخفاض قيمة العملة المحلية مقابل الدولار الأمريكي.

وحققت هيونداي أرباح في الربع الثاني من 2021 بقيمة 1.8 تريليون وون، مقابل أرباح بلغت 3.8 مليون وون في الربع الثاني من العام الجاري 2022، ودعم انخفاض قيمة العملة الكورية مقابل الدولار لأدنى مستوى لها منذ 13 عام، أرباح الشركة، إذ يساوي الدولار الواحد، 1300 وون كوري جنوبي.

اقرأ أيضا: «غبور» يرفع أسعار هيونداي بايون بمقدار 15 ألف جنيه

هيونداي قلقة بشأن مستقبل صناعة السيارات

وقالت الشركة الكورية، في بيانها، إن المستقبل بالنسبة لصناعة السيارات لا يزال غامضا في ظل ارتفاع أسعار الخامات اللازمة لصناعة السيارات، خصوصا مع استمرار انتشار فيروس كورونا وارتفاع معدلات التضخم وما صاحبها من ارتفاع الفوائد البنكية.

جدير بالذكر، أن تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية أعلنت مساء الأربعاء عن تحقيق أرباح بقيمة 2.3 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022، بنسبة ارتفاع قدرها 41% عن الأرباح المتوقعة من جانب الشركة.

ووفقا لتوقعات الشركة فإن إجمالي الإيرادات المتوقع خلال الربع الثاني من العام الجاري زاد بنسبة قدرها 41%، إلا أنه لم يأت كما كانت تخطط تسلا حيث توقعت أن تحقق إيرادات في الربع الثاني بقيمة 17.1 مليار دولار، إلا أن الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك أبدى قلقه من ارتفاع تكاليف التشغيل في مصانع تسلا واصفًا إياها بأنها "أفران أموال ضخمة".