الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح لمرضى الضغط والقلب قبل مشاهدة مبارة الأهلي والزمالك اليوم

يلتقي في التاسعة من مساء اليوم الخميس الموافق 21 / 7 / 2022، قطبي الكرة المصرية فريقي الأهلي والزمالك، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في نهائي كأس مصر نسخة 2021 المؤجلة من الموسم الكروي الماضي.

مباراة نهائي الكأس بين الأهلي والزمالك

وتترقب الجماهير المصرية والعربية بشغف تلك المباراة التي لا تخلو من الإثارة والندية كعادة مباريات الكؤوس التي لا قسمة فيها على اثنين فإما الفوز بالبطولة أو خسارتها، لذلك تكون الجماهير مشدود الأعصاب إلى أقصى حد، ومع الانفعالات الشديدة كثيرا ما تحدث أزمات صحية خلال مشاهدة المباراة قد تؤدي أحيانًا إلى الوفاة، فكيف تتجنب الجماهير الأزمات الصحية المفاجأة خلال المباراة.

يقول الدكتور "عاصم حشاد"، أستاذ القلب بمستشفى القصر العيني، أن مشاهدة المباريات الكروية الكبرى أو النهائية كثيرًا ما تحدث خلالها أزمات قلبية حادة نتيجة لارتفاع ضغط الدم بسبب الشد العصبي الكبير والمستمر لوقت طويل من قبل المباراة وأثنائها.

نصائح استشاري القلب للمشجعين.

- تناول الأدوية المعتادة لمريض الضغط أو القلب أو السكر، لأن عدم تناول الأدوية أو نسيانها في هذا الوقت يشكل خطورة فعلية إذا كان المريض من نوعية المشجعين المتعصبين لفرقهم.

- الإكثار من شرب المياه قبل وأثناء المباراة، لأن المياه تساعد على تسييل الدم وترطيب أجهزة الجسد الداخلية.

- احرص على عدم تناول القهوة والشاي أو التدخين خلال المباراة لأن ذلك يسهم في توتر الشخص ويرفع من ضغط الدم.

- لا تحزن كثيرًا ولا تفرح كثيرًا، احرص على التوازن في انفعالاتك وضع الكرة في موضعها الصحيح بأنها أمرترفيهي في النهاية، ولن يعود على المشجع من الكرة سوى الفرح المعنوي المؤقت.

اقرأ أيضًا: فرويز : العامل النفسي مفتاح نجاح القمة.. والأهلي فى مأزق أمام الزمالك